مؤسس ويكيليكس يبدي مخاوفه من تسليمه لأمريكا وإعدامه بها

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات :

أبدى الاسترالي جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس مخاوفه من إمكانية تسليمه للولايات المتحدة وأن يواجه عقوبة الإعدام فيها. .. وذكرت شبكة “بي بي سي” الإخبارية البريطانية اليوم الثلاثاء أن هذا جاء ضمن وثائق دفاعية لصاحب ويكيليكس ،الذي يصارع حتى لا تقوم بريطانيا بتسليمه إلى السويد بسبب اتهامات ـ نفاها أسانج  ـ بارتكابه اعتداءات جنسية في حق امرأتين بالسويد.

وقال محامي أسانج إن هناك خطرا حقيقيا محدقا بموكله بإمكانية أن تسعى الولايات المتحدة إلى تسلمه بسبب ما قام بتسريبه من برقيات دبلوماسية أمريكية من خلال موقعه الأمر الذي تسبب في حرج كبير لواشنطن مع عديد من دول العالم.

ويأتي هذا قبل إجراء جلسة استماع شاملة حول مطالبة السويد بتسلم أسانج من بريطانيا.

ونشر أسانج ـ 39 سنة ـ عبر موقعه آلاف البرقيات التي أرسلتها سفارات أمريكية حول العالم ووثائق دبلوماسية أخرى بما دفع أمريكا إلى بحث إمكانية توجيه اتهامات له.

وكان أسانج قد مثل اليوم لمدة 10 دقائق أمام القاضي نيكولاس إيفانز في محكمة بيلمارش الجزئية التي تتخذ من مجمع ووليتش القضائي ببريطانيا مقرا لها وقد تم رفع الجلسة لتعقد في السابع والثامن من فبراير المقبل.

ويعتبر أسانج أن تسليمه للسويد يخالف الفقرة الثالثة من الاتفاقية الأوربية لحقوق الإنسان والتي تحظر عمليات التعذيب