مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في القدس .. وغارات جوية على غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات :

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية في حي البستان ومنطقة بئر أيوب في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقال شهود عيان فلسطينيون إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والصوتية الحارقة والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط بينما رد الفلسطينيون بإلقاء الحجارة.وأشاروا إلى إصابة العديد من السكان وخاصة المرضى وكبار السن بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام .

وعلى الصعيد نفسه شنت طائرات حرب إسرائيلية غارتين جويتين في مدينتي رفح ودير البلح بقطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية إن طائرات مقاتلة من طراز ” إف 16 ” أطلقت صاروخا على نفق للتهريب يقع في منطقة ” الشعوت ” بمدينة رفح على الحدود مع مصر مما أدى إلى تدميره وتضرر عدة أنفاق أخرى مجاورة .. فيما أصيب مواطنان بجراح إثر الغارة التي تسببت كذلك في تضرر منازل قريبة.

وتزامنت هذه الغارة مع غارة أخرى استهدفت موقعا لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة ” حماس ” في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكدت المصادر الأمنية أن المقاتلات الإسرائيلية أطلقت صاروخا على هذا الموقع مما أدى إلى تضرره بشكل كبير دون أن يسفر عن وقوع إصابات في الأرواح.

وخلال الليلة الماضية شهدت سماء قطاع غزة تحليقا مكثفا لطائرات إسرائيلية مقاتلة منها والخاصة بالمراقبة فيما أعلن عن إخلاء كافة مراكز الشرطة والمواقع الأمنية خشية تعرضها لغارات جوية .