بالفيديو: الأمن يعتدي على النشطاء المتضامنين مع الأقباط قبل القبض عليهم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • دعوات لمظاهرة تضامن مع المعتقلين أثناء محاكمتهم غدا  .. وطلبات لمؤسسات دولية بالتضامن
  • النشطاء تم إحالتهم للمحاكمة بتهم إصابة 15 عسكري و4 ضباط و إتلاف مدرعتين و11 لوري

كتب – عمر سعيد وعلي خالد :

تنشر البديل فيديو نشرته صحيفة دايلي نيوز يكشف اعتداء الأمن على النشطاء المتضامنين مع الأقباط أمام كنيسة السيدة  العذراء بمسرة .. ويكشف الفيديو تعرض النشطاء للحصار والضرب قبل القبض عليهم

كانت النيابة قد وجهت للنشطاء مجموعة من الاتهامات منها تكدير السلم العام والاشتراك في التجمهر والصياح وإثارة الشغب وإثارة الفتن وإتلاف منشآت عامة معدة للاستخدام  كسيارات الشرطة والتعدي على رجال الضبط باستخدام أسلحة وإحداث جروح بهم والتعدي على سيارات مملوكة لأشخاص وازدراء القانون والدستور وإصابة رجال الشرطة  وتضمنت الاتهامات: إصابة 15 عسكري امن مركزي و4 ضباط شرطة، وإتلاف سيارتي ميكروباص مدرعة و11 سيارة لوري قبل أن يحيلهم النائب العام لمحاكمة عاجلة خلال أقل من 48ساعة من القبض عليهم   ودعا نشطاء لوقفة احتجاجية غدا الخميس ٦ يناير الساعة ٩ صباحا أمام مجمع محاكم الجلاء للتضامن مع النشطاء والمطالب المشروعة للأقباط   .

وفي سياق متصل وتحت عنوان “نداء لتحرك عاجل” أصدر عدد من  نشطاء حقوق الإنسان في مصر بياناً موجه للمنظمات الحقوقية الدولية والرأي العام الدولي، يطالبهم بالتحركات العاجلة لمساندة النشطاء المقبوض عليهم بعد تضامنهم مع ضحايا حادث الإسكندرية.

وأشار البيان أنه بعد إلقاء القبض على النشطاء الثمانية، تجمع عدد كبير من النشطاء والمحاميين أمام نيابة شمال القاهرة مطالبين بالإفراج عن زملائهم. والذين قرروا التجمع غدا أمام محكمة روض الفرج، التي أمرت النيابة بتحويل النشطاء إليها.

وجاء في البيان، أن النشطاء ألقي القبض عليهم من تجمع تضامني أمام كنيسة السيدة العذراء بالمسرة. بعد أن قامت قوات الأمن بسحلهم وجرح العديد منهم. وألقوا القبض على النشطاء بعد أن طلبوا منهم البطاقات الشخصية وقبضوا على المتضامنين المسلمين فقط. كما ذكر البيان التهم التي وجهتها النيابة للنشطاء وعلى رأسها إصابة أربعة ضباط وعدد من المركبات العسكرية والمدنية.

وذيل البيان بطلب تم توجيهه للمنظمات المصرية والدولية لإرسال رسائل  لرئاسة الجمهورية والنائب العام للمطالبة بالإفراج عن النشطاء، وحدد عنوان وأرقام الفاكس الخاصة بالوجهتين.