محمد خالد : خالتي بتسلم عليك

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أرتبط كثير من أبناء جيلي من مواليد أواخر السبعينات و أوائل الثمانينات بمسلسلين شهيرين جدا لعبا دورا مهما في بناء الحس الوطني لهذا الجيل ممن ولد بعد إنتهاء حرب أكتوبر مباشرة فلم يحضرها و لكنه عاش في صداها.

مسلسلي رأفت الهجان و جمعة الشوان . مصر اللي بتدفع يا رأفت و محسن بيه و نديم قلب الأسد. و مشهد النهاية في جمعة الشوان بتاع تشكركم المخابرات المصرية على حسن تعاونكم.

و منذ 5 أيام أكتشفت أن مسلسل رأفت الهجان مرفوع بالكامل على موقع اليوتيوب و كنت في غربتي  أعاني من البرد القارص و الحنين الشديد متمنيا أن يسألني أحدهم ( مصر ماوحشتكش يا محمد؟) وأن يطلعني على خطة سفري لمصر المؤمنة عن طريق مدريد و روما.

و أثناء مشاهدتي لحلقات المسلسل لمدة 5 ساعات متواصلة يوميا تم الكشف عن الجاسوس المصري في (مصر) لحساب أسرائيل و عمليته و أعوانه في لبنان و سوريا. مما أعطاني الشعور أن مخابراتنا لسه شغالة و كله تمام.

و بعيدا عن تردي أوضاع رواتب الجواسيس التي وصلت ل 800 دولار فقط مما يجعل كثير من الأطفال تغير من امانيها لمستقبلها لتركز أكثر في مجالي لعب الكرة أو تجارة المخدرات واستبعاد أمنية الجاسوسية لعدم فائدتها ماديا . إلا أن الغريب في الأمر كان شيئا أخر تماما.

الكل يذكر في العام الماضي خلية حزب الله التي تم القبض عليها منذ عام أو أكثر و كيف أن الحكومة المصرية (شردتلهم و صيحتلهم) بالبلدي يعني في كل مكان بعد أثمهم العظيم و تعديهم على سيادة الدولة و أعتذار لبنان و كلام كبير قوي و كان ناقص يركبوا واحد على حمار بالشقلوب و يكتبوا عليه حزب الله و يلففوه العالم.

و اختلف رد فعل الحكومة المصرية بالأضافة الى الأعلام المصري في قضية تجسس الموساد في هذه المرة. فبالنسبة للحكومة المصرية تم أعلان القبض على شبكة التجسس و التحقيق معهم و تقديمهم للمحاكمة فقط بدون الأدلاء بأي معلومات غير أنهم كانوا يعملون بأحد شركات الاتصالات بغرض التجسس .

أما بالنسبة للأعلام فكان كل التركيز على الشاب المصري و أزاي يعمل كده و عيب عليه و الجرايد و التلفزيونات تقابل أهله و جيرانه اللي أقسموا بأغلظ الأيمان أنه ماكنشي باين عليه ده على أساس أنهم مدربين على أكتشاف الجواسيس.

و لو لم تلاحظ عزيزي القارئ في كل هذا أن إسرائيل منسية من الموضوع نهائيا. بدون اي تسليط إعلامي عليها ولا أنها كانت السبب الرئيسي في هذا الوضع و لا أنها كانت في الموضوع من الأساس. و لم تثور الحكومة اللي بصراحة (قرفتنا ) بمصطلح السيادة المصرية على أراضيها اللي بيتفصل و يذكر حسب الأهواء و الموقف.

لم نرى أو نسمع عن إستدعاء للسفير الأسرائيلي أو حتى للسفير المصري في تل أبيب للمشاورته في توابع القضية. ولا لقينا إستنكار من الحكومة المصرية على فعلة الحليف الأول و الدولة الشقيقة أسرائيل. ده يا مؤمن مافيش حتى بيان من وزارة الخارجية يشجب و يندد بالفعلة الشنعاء.طب على الأقل حد يطلع في مودرن سبورت يقول الجملة الخالدة لفتى الشاشة الأول نادية الجندي (خالتي بتسلم عليكم) و بتقولكم عيب كده يا أسرائيل, أحنا أخوات والضفر مابيطلعشي من اللحم.

كل ده ماحصلش. ولم تتلقى أسرائيل ولا لوم علني من الجانب المصري . بل من المؤكد أن في الأيام القادمة قد نجد احد المسؤلين الأسرائيلين في مصر لتوقيع إتفاقية تقدي ببيع بواقي كرامتنا لهم بأقل من الأسعار العالمية.

و الى اللقاء في عمليات أخرى .

http://www.youtube.com/watch?v=8rqVwLTEcOs