نجيب ساويرس أوراسكوم ستلجأ للتحكيم الدولي حول جازي

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات :

قال نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لاوراسكوم تيليكوم إن الشركة ستلجأ قريبا للتحكيم الدولي لحل مشكلة وحدتها جازي مع الحكومة الجزائرية.

وأضفى الخلاف مع الجزائر بشأن مستقبل جازي – أكبر مصدر لإيرادات أوراسكوم تيليكوم – تعقيدات على صفقة مزمعة بقيمة 6.6 مليار دولار لبيع أصول مملوكة للمجموعة المصرية إلى فيمبلكوم الروسية.

ووافقت أوراسكوم تيليكوم على مضض على الدخول في محادثات بشأن تأميم جازي بعدما طالبت الجزائر الشركة بمتأخرات ضريبية ومنعتها من تحويل أموال إلى الخارج وعطلت صفقة لبيعها إلى مجموعة ام.تي.ان الجنوب افريقية.

ونقلت سي.ان.بي.سي عربية عن ساويرس قوله “سنلجأ للتحكيم الدولي لحل مشكلة وحدة جازي وسنبدأ قريبا إجراءات التحكيم.” ورفض مسئول في أوراسكوم تيليكوم التعليق على التقرير.

وكان رئيس الشركة  التنفيذي خالد بشارة قد قال الشهر الماضي ان الشركة لن تطلب التحكيم الدولي إلا كحل أخير. وقالت الحكومة الجزائرية إنها ستدفع سعر السوق إلا أنها لم تحدد متى ستقدم عرضا.

واستقر سهم أوراسكوم تيليكوم دون تغير يذكر في البورصة المصرية يوم الثلاثاء بينما ارتفع المؤشر القياسي 0.9 في المائة