طرح كميات كبيرة من السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو وتوقعات بتراجع الأسعار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • تجار الأغذية يطالبون باستثنائهم من مواعيد فتح وغلق المحلات حال تنفيذ القرار

قال أحمد يحيى رئيس شعبة البقالة إنه سيتم طرح كميات كبيرة من السكر خلال الأيام القليلة القادمة ، حيث ستقوم شركة السكر للصناعات التكاملية بتوريد كميات كبيرة بسعر 4 آلاف و500 جنيه للطن لشركات التعبئة ، على أن يباع للمشترى بخمسة جنيهات فقط. وتوقع التجار أن تتراجع الأسعار بمجرد طرح هذه الكميات في السوق ، خاصة مع بدء إنتاج محصول السكر المحلى خلال شهري يناير وفبراير المقبلين ، وطالبوا بضرورة زيادة منافذ البيع لدى شركات الجملة لتغطية جميع المناطق باحتياجاتها من السلعة.

وفي سياق متصل طالبت الشعبة العامة للمواد الغذائية باستثناء قطاع المواد الغذائية من المواعيد المحددة لإغلاق المحلات بعد ساعات معينة من العمل – حال تطبيق القرار – ، نظرا لطبيعة عمل محلات البقالة ، والتي يجب فتحها على مدار اليوم لسد احتياجات المواطنين من السلع الغذائية المختلفة. جاء ذلك خلال اجتماع شعبة “البقالة” اليوم برئاسة أحمد يحيى رئيس الشعبة ” وناقش الحضور مشكلتي ارتفاع أسعار السكر والزيوت.

واتفق أعضاء الشعبة على عقد اجتماع مع الدكتور أحمد الركايبى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، لبحث توفير الزيت في الأسواق من خلال الشركة القابضة مثلما تم في سلعة السكر ، وذلك بعد موافقة الشركة على استعدادها لتزويد الأسواق بالسلع الهامة عند الأزمات.

يذكر أن أسعار الزيوت شهدت أيضا ارتفاعا بنسبة 10%، وذلك من 21 إلى 22.5 جنيه للعبوة زنة 2 لتر، وزيت الخليط من 7 إلى 8.5 جنيه للعبوة زنة 1 لتر ، نتيجة ارتفاع الأسعار العالمية ، حيث نستورد ما يقرب من 80% من مدخلات الزيوت من السوق العالمي.