إضراب النقل الثقيل يدخل يومه الثالث ..وبيان من جلس الوزراء ينفي إضافة ضرائب جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

مجلس الوزراء لا تغيير في موعد إحلال المقطورات مهما كانت الضغوط

.. والسائقون : مستمرون حتى تنفيذ مطالبنا

الإضراب يتسبب في ارتفاع أسعار مواد البناء .. وسائقو سوهاج يغلقون الطريق والنقل الجماعي يشارك

المحافظات محمد عبد المقصود و أيمن حسنين ومحمد علام

فيما أعلنت الحكومة على لسان رئيس الوزراء أنها لن تستجيب لمطالب سائقي النقل الثقيل وانه لا تمديد لفترة السماح بالمقطورات.. واصل أصحاب وملاك سيارات النقل الثقيل بالمحافظات إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على رفع قيمة الضرائب المفروضة عليهم داعين لتنفيذ مطالبهم التي أعلنوها وأرسلوها إلى الجهات الحكومية المختلفة. وشارك في الإضراب سائقو الغربية والقليوبية  والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط وقنا الدقهلية و بني سويف وسوهاج

واصل أصحاب وملاك سيارات النقل الثقيل بكفر الزيات وقرى أبيج والدلجمون وكفور بلشاى  بمحافظة الغربية إضرابهم وأوقفوا كافة سيارات النقل البالغ عددها أكثر من 3 آلاف سيارة  عن العمل .

وتأثرت حركة البناء بالإضراب و ارتفعت أسعار مواد البناء خاصة الطوب حيث رفع أصحاب مصانع الطوب المنتشرة بكفر الزيات أسعارها إلى 350 جنيه لكل ألف طوبة بزيادة كبيرة عما كانت الأوضاع عليه قبل الأزمة. وشهدت مواقف سيارات الأجرة  بكفر الزيات توجداً كثيفاً  لرجال المرور بالغربية ومجلس مدينة كفر الزيات تنفيذاً لتعليمات اللواء عبد الحميد الشناوي محافظ الغربية لتيسير حركة المرور وإنهاء إضراب سائقي سيارات الأجرة التي شهدت عودة جزئية السائقين للعمل مرة أخرى بعد أزمة كبيرة شهدتها مدينة طنطا وكفر الزيات.. اضطر بعض المواطنين خلالها إلى استقلال مركبات التوك توك لمسافة 21 كيلو بين مدينتي طنطا وكفر الزيات لعدم توافر سيارات الأجرة.

وفي  محافظة المنوفية أكد     3000 من سائقي سيارات النقل والتريللات أن إضرابهم عن العمل بسبب الضرائب الجديدة المفروضة عليهم مستمر حتى الاستجابة لمطالبهم

وأوضح السائقون أن الغرامات المفروضة  تمثل أعباء ضخمة عليهم بالإضافة  إلي أعباء الغرامات التي تفرض عليهم جراء سحب الرخص المتكررة مؤكدين علي أن السجن هو مصيرهم إذا ما فرضت عليهم تلك الضرائب

وشهدت محافظة القليوبية إضراب لسائقي المقطورات ب مطالبين بالمساواة بجميع دول العالم التي تعمل بها المقطورات حتى الآن وطالبوا بإلغاء غرامات الموازين . وقال صابر تهامي سائق” الضرائب التي يتم تحصيلها منا تفوق ال25 ألف جنيه بالإضافة إلى مطالبتهم بسداد 5 سنوات بأثر رجعى وهذا لم يحدث على مستوى دول العالم الخارجية ويحدث في مصر فقط .

وفي البحيرة واصل المئات من أصحاب المقطورات بالمحافظة إضرابهم المفتوح عن العمل وأعلنوا الاستمرار حتى يتم الاستجابة للمطالب السبعة..و سيطرت حالة من الشلل على قطاع الإنشاءات والبناء بالمحافظة نتيجة الإضراب.

وأكد عدد من السائقين أنهم مصرون على موقفهم لحين التوصل إلى حلول مع الحكومة التي لم تراع مصالحهم الاقتصادية، ولم تأخذ في اعتبارها أن أصحاب المقطورات عليهم مصروفات والتزامات مع البنوك لسداد ثمن هذه المقطورات.
كما واصل أصحاب وسائقو سيارات النقل الثقيل بمحافظة كفر الشيخ إضرابا عن العمل بسياراتهم والتي يزيد عددها على 1500 سيارة من مختلف الأنواع، لحين الاستجابة لمطالبهم لضمان الاستمرار في هذا القطاع.

نفس الموقف أعلنه   500 من سائقي النقل الثقيل بسوهاج  واصطفوا  على جانبي الطرق السريعة في إضراب مفتوح عقب تفريغ المقطورات من جميع حمولاتها على الطريق مهددين باستمرار اعتصامهم وإغلاق الطريق نهائيا إذا لم يتم تخفيض الكارتة والميزان.

و شاركهم في الإضراب بعض سائقي النقل الجماعي بين مراكز المحافظة المختلفة مما تسبب في حالة من الزحام الشديد والارتباك بتلك المواقف.

من ناحية أخرى وجهت اللجنة الثلاثية المفوضة من أصحاب سيارات لنقل الثقيل على مستوى الجمهورية نداءً عاجلاً للمهندس علاء فهمي وزير النقل تطالبه بالتدخل الفوري لحل المشكلة وعقد لقاء معه وبحضور ممثلي سيارات النقل وأكد مصطفى النويهي أن اللقاء مع وزير النقل سيضع النقاط على الحروف مما يسهل التوصل إلى حلول لا تضر الاقتصاد القومي ولا أصحاب سيارات النقل وكل المطالب التي يتم طرحها لا تحتاج إلا لالتزام بالقوانين وغيرها من المطالب لعاجلة وأهمها إعادة دراسة القانون المتعلق بوقف العمل بالمقطورات الذي استند إلى معلومات غير صحيحة تحتاج إلى إعادة دراسة وعرضها بأمانة.

وأصدر مجلس الوزراء بيانا أكد فيه  أنه لن يتم إضافة  أعباء ضريبية من أي نوع على أصحاب المقطورات، وأن مشروع الإحلال قد تم مرة بمقتضى القانون حتى 2012، وأنه لن يحدث من بعد هذا التاريخ أي تمديد مهما كانت الضغوط، وأن ما حدث من سائقي المقطورات سواء بالإضراب عن العمل هو نتيجة الشائعات المغرضة لضرب المشروع الذي سيحد من حوادث الطرق والموت بكثافة على الأسفلت والتطوير بشكل حضاري مثلما تم في مشروع إحلال التاكسي.

وأكد مجلس الوزراء أنه لن يكون هناك  أي تعديل ضريبيي من قبل الحكومة التي تريد أن تسرع بعجلة الاقتصاد، متسائلاً أين مجلس الشعب حتى يتم إقرار الزيادة الضريبية كما تردد وهو لم يعقد أي جلسات