ضبط 39 طن من البنزين المدعم و 7 طن من الأرز قبل بيعة في السوق السوداء بالغربية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

الغربية- أيمن يحيي:
قالت مباحث التموين بالغربية” أنها تمكنت من ضبط 36 طن بنزين 80 مدعم داخل قرية بمركز المحلة ملك شخص يقوم بشرائه وخلطة ببودرة مجهولة المصدر وإعادة تعبئة وبيعة في صورة مادة جديدة “تنر” .
كما أشارت المباحث أنه تم ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من الأرز المدعم للمواطنين يتم تجميعها وبيعها في السوق السوداء في كفر الشيخ.
كانت معلومات قد وردت إلى مباحث التموين عن قيام مقيم بالمحلة باستئجار قطعة ارض بقرية الجابرية ويخزن بها كميات كبيرة من البنزين المدعم ويقوم ببيعة كتنر مستغلا فارق الأسعار بينهما .
ونسبت التحريات للمتهم الاتفاق مع سائقي سيارات نقل البنزين المدعم بالتوجه إلى المخزن الخاص به وتفريغ كميات كبيرة من بنزين 80 المدعم وأنه عثر بداخل المخزن على 35 طن من البنزين وأضافت التحريات إن صاحب المخزن كان يستعين بمهندس كيميائي لإضافة نوع معين من البودرة لتغيير خواصه وتعبئته داخل عبوات جديدة كـ”تنر” .
تم القبض على المتهم وضبط 39 طن بنزين و 130 ألف لتر تنر معد للبيع و 10 شكائر بودرة تزن الواحدة 25 كيلو جرام وتم تحرير محضر رقم 38 أحوال مركز المحلة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق .
وقال بيان للشرطة أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأرز المدعم يتم تجميعها وبيعها بالسوق السوداء بأحد الأكمنة على طريق القاهرة كفر الشيخ بالسيارة رقم 59756 نقل كفر الشيخ وضبط 7 طن أرز قبل تهريبه وبسؤال صاحب السيارة قالت التحريات إنه اعترف بتجميع الأرز المدعم للمواطنين من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية والقيام ببيعة بالسوق السوداء مستغلا فارق الأسعار .
تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .