انتشال 8 جثث من أتوبيس تلميذات أسيوط .. بينهم 4 طالبات

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الوفيات بينهم سائق الأتوبيس ومساعده ومشرفة ومسعف جرفته المياه أثناء إنقاذ 3 طالبات أمس

أسيوط – إسلام رضوان :

انتشلت قوات الإنقاذ 8 جثث من أتوبيس طالبات أسيوط الذي جرفته الأمطار أمس وأدى لإصابة 53 طالبة ومشرف .. وكشف بيان للشرطة أن الجثث الثمانية  لسائق الأتوبيس سامح جرجس ومساعده جرجس سعيد وسحر شعبان قاسم إحدى المشرفات على الرحلة والمسعف محمد خضر محمد الذي جرفته السيول أثناء إنقاذ 3 فتيات مساء أمس و 4 تلميذات هن أميرة محمد فرغلي وإيمان أحمد شحاتة ومنار جمال و جثة لفتاة لم يتم التعرف عليها وجميعهن أعمارهن 14 عاما.  فيما يتم البحث عن مفقودين آخرين .

وكانت عدد المصابين في   الحادث قد وصل حتى مساء أمس إلى 53 مصابا بينهن 51 طالبة ومشرفين.. وتم نقل 45 مصابة إلى مستشفي أسيوط الجامعي، و6 أخريات بمستشفي الجامعة، فيما يتلقي المشرفين العلاج بمستشفي المنيا العام، فيما تجري فرق الإنقاذ بحثها عن 3 طالبات مفقودات، بالإضافة إلي المسعف محمد خضر محمد، والذي جرفته مياه السيول أثناء إنقاذه التلميذات الثلاثة، بعيداً عن موقع الحادث.

وأحال اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط المهندس محمد عبد السلام الكومي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير مدرسة الوليدية المشتركة بنات إلي التحقيق بتهمة الإهمال، مبررا قراره بأنهما سمحا للطالبات بالذهاب إلي الرحلة، رغم توجيه المحافظة منشورات وخطابات تحذر من سوء الأحوال الجوية. وكلف المحافظ مسئولي التضامن الاجتماعي بسرعة صرف الإعانات العاجلة لأسر المصابات، ومتابعة الحالة الصحية لهن بالمستشفيات مع توفير الرعاية الطبية الكاملة لهن.