ارتفاع عدد ضحايا مصنع الإسكندرية إلى 11 قتيلا و 10 مصابين.. والشرطة تعلن قائمة بالأسماء

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • البحث مستمر عن 11 عاملا لازالوا تحت الأنقاض.. والقبض على صاحب المصنع وهروب شقيقه
  • أهالي المنطقة في فيديو للبديل: المصنع صدر له قرار غلق وصاحبه أعاد فتحه

الإسكندرية – أحمد صبري يوسف شعبان:

ارتفع عدد ضحايا مصنع الملابس الجاهزة بالإسكندرية والذي انهار أمس إلى 11 قتيلا و10 مصابين بينما لازال رجال الإنقاذ يواصلون جهود البحث عن 10 عمال آخرين يعتقد أنهم لا زالوا تحت الأنقاض.. وتمكن

رجال الحماية المدنية بالإسكندرية من انتشال جثة عاملة  قبل ساعات وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية أسماء المصابين في حادث انهيار المصنع والبالغ عددهم عشرة مصادرين وهم أشرف حمدي ، وأحمد محمود ، وجهاد عبد الناصر ، ومصطفي عبد ربه ، وفاطمة مصطفي ، ومروة موسي ، وماجدة حسن ،ورشا عبد الحميد ، وزكريا حرب ، بالإضافة إلي الشرطي محمود كمال ” الشرطي الذي أصيب أثناء عملية التنقيب عن الضحايا.
كما أعلنت عن أسماء 9 من الضحايا الذين لقوا مصرعهم في الحادث وتم التعرف علي شخصيتهم وهم عصام الدين حسن ، وماجدة محمود متولي ، وسمر يوسف ، و محمد علي بربري ، والسيد رأفت ، وسلوى إبراهيم ، زينب إسماعيل ، ونعمة محمد ، وجيهان خميس .
وفيما يواصل رجال الحماية المدنية بالإسكندرية بإشراف اللواء سامي سعيد مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية جهدهم لانتشال باقي ضحايا المصنع من تحت الأنقاض قالت مصادر للبديل أنه قد تم ألقاء القبض على صاحب المصنع المدعو أحمد أبو طيرة – والذي كانت مصادر أمنية للبديل أمس انه قام بتسليم نفسه للشرطة –  بينما هرب شقيقه للخارج.

وقال أهالي منطقة الحضرة بالإسكندرية  المجاورين لمصنع الملابس الجاهزة المنهار عن أن المصنع كان قد صدر له قرار بالغلق وأعاد صاحبه  فتحه من جديد  وقال الأهالي  في فيديو صورته البديل معهم أن المصنع انهار في الحادية عشر والنصف من صباح الأمس ولم تحضر قوات الإنقاذ إلا بعد ساعتين من انهياره في  الواحدة والنصف .. وقال أحد الأهالي أنه شاهد استخراج 14 ضحية يعتقد أنهم جميعا لمتوفين.. بينما أعلنت أحدى السيدات أن هناك شبان وبنات صغيرة تحت الأنقاض.. وأضافت أن أبن أختها السيد رأفت عبد العاطي مازال تحت الأنقاض وأشارت إن والده متوفى وهو الذي يقوم بالإنفاق على أسرته .. يذكر أن عدد الضحايا الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض وصل طبقا للأرقام الرسمية حتى الآن إلى 7 قتلى و10 مصابين

وصورت كاميرا البديل ثلاث فيديوهات جديدة لعمليات الإنقاذ المتواصلة والتي استمرت طوال ليل أمس.. يذكر انه لا يزال أكثر من 14 عامل حتى الآن موجودين تحت الأنقاض.. وقالت مصادر رسمية أنها تتوقع إن عدد منهم لازال على قيد الحياة.

كان مصنع “أمبروزو” للملابس الجاهزة بدائرة قسم شرطة محرم بك ملك المدعو أحمد طيرة والمكون من 6 طوابق قد انهار أمس وبداخله نحو 50 عاملا. وقرر محافظ الإسكندرية عادل لبيب صرف 10 آلاف جنيه كتعويض لضحايا انهيار المصنع من المتوفين، وكذلك مبلغ تعويض آخر للمصابين.

وأكدت مصادر بمحافظة الإسكندرية عن أن العاملين بالمصنع يبلغ عددهم47عاملا غاب منهم اليوم عن العمل 15عامل لتكتب لهم النجاة من الحادث الأليم.. بينما حضر32 آخرين تم انتشال 21 منهم حتى الآن وجاري عمليات البحث عن 11عامل تحت الأنقاض مع وجود فرصة للعثور على أحياء –بحسب توقعات خبراء الإنقاذ-..

واستدعت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر رفاعي المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية مدير التنظيم ومدير الإدارة الهندسية بحي شرق الإسكندرية لسؤالهما حول حادث انهيار المصنع الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة محرم بك شرق الإسكندرية .

و قررت النيابة العامة تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة لتحديد أسباب انهيار المصنع ، وطلبت ملف العقار من الحي للاطلاع عليه وتحديد ما إذا كان قد صدر له قرارات إزالة أو ترميم من قبل وكذلك إذا كانت هناك عمليات تعلية من خلال بناء أدوار بدون ترخيص من عدمه. وجاري فحص أوراق العقار والمصنع وصولا لأسباب الانهيار.

إقرا أيضا :

أهالي الحضرة في فيديو للبديل: مصنع الإسكندرية المنهار صدر له قرار غلق وصاحبه أعاد فتحه