ارتفاع عدد ضحايا مصنع الإسكندرية إلى 7 عمال قتلى و10 مصابين

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

الإسكندرية – يوسف شعبان:

ارتفع عدد ضحايا انهيار مصنع الملابس بمنطقة محرم بك شرق الإسكندرية إلى 7 قتلى و10 مصابين، بعد أن تمكن رجال الحماية المدنية بالإسكندرية صباح اليوم من انتشال خمس جثث من تحت أنقاض المصنع المنهار.
كان مصنع “أمبروزو” للملابس الجاهزة بدائرة قسم شرطة محرم بك ملك المدعو أحمد طيرة والمكون من 6 طوابق قد انهار أمس وبداخله نحو 50 عاملا. وقرر محافظ الإسكندرية عادل لبيب صرف 10 آلاف جنيه كتعويض لضحايا انهيار المصنع من المتوفين، وكذلك مبلغ تعويض آخر للمصابين.
كانت عمليات الإنقاذ الجارية والمستمرة التي تقوم بها قوات الإنقاذ والحماية المدنية بالإسكندرية أسفرت حتى مساء أمس عن انتشال قتيلين و 10 عمال مصابين من تحت أنقاض مصنع “لانوي” للملابس الذي انهار قبل عدة ساعات بمنطقة الحضرة بالإسكندرية.
وأكدت مصادر بمحافظة الإسكندرية عن أن العاملين بالمصنع يبلغ عددهم47عاملا غاب منهم اليوم عن العمل 15عامل لتكتب لهم النجاة من الحادث الأليم.. بينما حضر32 آخرين تم انتشال 18منهم حتى الآن وجاري عمليات البحث عن 14عامل تحت الأنقاض مع وجود فرصة للعثور على أحياء –بحسب توقعات خبراء الإنقاذ-..
وفي السياق نفسه أكدت مصادر بمحافظة الإسكندرية بقيام المدعو أحمد أبو طيرة صاحب المصنع بتسليم نفسه للجهات الأمنية وجاري التحقيق معه وفحص أوراق العقار والمصنع وصولا لأسباب الانهيار.
واستدعت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر رفاعي المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية مدير التنظيم ومدير الإدارة الهندسية بحي شرق الإسكندرية لسؤالهما حول حادث انهيار المصنع الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة محرم بك شرق الإسكندرية .
و قررت النيابة العامة تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة لتحديد أسباب انهيار المصنع ، وطلبت ملف العقار من الحي للاطلاع عليه وتحديد ما إذا كان قد صدر له قرارات إزالة أو ترميم من قبل وكذلك إذا كانت هناك عمليات تعلية من خلال بناء أدوار بدون ترخيص من عدمه.