عالم بحريات أمريكي: فصيلتين من القرش وراء هجمات شرم الشيخ

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات :

قال عالم بحريات أمريكي إن فصيلتين لأسماك القرش وراء سلسلة الهجمات على السياح في شرم الشيخ. وأضاف عالم البيولوجي البحرية جورج بورجيس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس أن قرشا واحدا شن هجومين، فيما تتحمل فصيلة أخرى مسئولية الهجومين الآخرين.

وأكد العالم الأمريكي “بلا شك” تقف عوامل بيئية وراء سلسلة الهجمات “غير المعتادة بشكل بالغ”، نظرا لأنه تم التعرف على فصيلتين مختلفتين من سمكة القرش في الصور التي عرضتها السلطات المصرية على الخبراء الدوليين.

واعتبر بورجيس أن القيام بعملية مطاردة للقرش ستكون بلا فائدة حيث استبعد العلماء وجود “قرش مارق” يتصرف “كانسان مشوش يعمل على حصد الأرواح”.

وقال “ما يوجد هنا هي محاولات عقلانية من جانب مفترس للعثور على الغذاء”، مشيرا إلى أن التخلص من بقايا حيوانية في المنطقة على يد سفينة شحن الشهر الماضي قد يكون قد ساهم في دفع القروش لشن تلك الهجمات باجتذابهم قرب الشاطئ.ولكنه قال إن التحقيقات ما زالت  جارية.

وفي الوقت نفسه، نصح العالم الأمريكي الأفراد بالسباحة في جماعات في مناطق داخل الشعاب المرجانية والبقاء بعيدا عن المياه