استخراج 10عمال أحياء من تحت أنقاض مصنع الإسكندرية.. والأمطار أنقذت 15غابوا عن الحضور

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • مصرع عامل واحد .. و 21 مازالوا تحت الأنقاض وصاحب المصنع يسلم نفسه لأجهزة الأمن

إسكندرية أحمد صبري ويوسف شعبان:

أسفرت عمليات الإنقاذ الجارية والمستمرة التي تقوم بها قوات الإنقاذ والحماية المدنية بالإسكندرية عن انتشال 10 عمال على قيد الحياة من تحت أنقاض  مصنع “لانوي” للملابس الذي انهار قبل عدة ساعات بمنطقة الحضرة بالإسكندرية.

و أسفرت عمليات الإنقاذ عن انتشال جثة أحد العمال وجاري التعرف على شخصيته..وأكدت مصادر بمحافظة الإسكندرية عن أن العاملين بالمصنع يبلغ عددهم47عاملا غاب منهم اليوم عن العمل 15عامل لينجو بنفسهم من الحادث الأليم.. بينما حضر32 آخرين تم انتشال 11منهم على النحو السالف بيانه وجاري عمليات البحث عن 21عامل تحت الأنقاض مع وجود فرصة للعثور على أحياء –بحسب توقعات خبراء الإنقاذ-..

كما أكدت المصادر أن المصنع كائن بعقار مكون من خمسة أدوار وأنه قد تم بنائه منذ ستين عاما..

وفي السياق نفسه أكدت مصادر بمحافظة الإسكندرية بقيام المدعو أحمد أبو طيرة صاحب المصنع بتسليم نفسه للجهات الأمنية وجاري التحقيق معه وفحص أوراق العقار والمصنع وصولا لأسباب الانهيار.

وغادر اللواء عادل لبيب مكان الحادث بينما يشرف نائبه اللواء صفاء كامل ومدير أمن الإسكندرية اللواء محمد لإبراهيم على عمليات الإنقاذ.