“تي بي مازيمبي” بطل إفريقيا يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – فيفا

حقق بطل دوري أبطال أفريقيا تي بي مازيمبي الكونغولي فوزاً تاريخياً بعدما هزم باتشوكا المكسيكي بنتيجة 1-0 في ربع نهائي كأس العالم للأندية – الإمارات “2010 FIFA  “في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب محمد بن زايد يوم الجمعة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق مبينزا بيدي في الدقيقة 21 ليقود فريقه لفوز تاريخي تأهل على إثره إلى نصف النهائي حيث سيلاقي إنترناسيونال البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل.

انطلقت المباراة وسط حضور صاخب من جماهير تي بي مازيمبي الذين حصلوا على مساندة كبيرة من الجمهور المحلي الذي شجع بطل أفريقيا الذي كاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط ولكن رأسية جيفين سينجولوما مرت فوق العارضة قبل أن يسدد كرة أبعدها الحارس ميجيل كاليرو بعد دقيقة واحدة.

وفي الدقيقة السابعة حصل تي بي مازيمبي على فرصة للتسجيل بعد ركلة حرة من كيليتشو كاسوسولا مرت إلى جانب القائم الأيسر قبل أن يبدأ باتشوكا بالدخول في أجواء المباراة والسيطرة على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية.

وكاد الفريق المكسيكي أن يسجل في الدقيقة التاسعة عشر بعد تسديدة من فرانشيسكو توريس تخطت الحارس ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر في أخطر فرصة لباتشوكا في الشوط الأول.

إلا أن باتشوكا تحسر كثيراً على الفرصة الضائعة حيث سجل تي بي مازيمبي هدف التقدم بعد مرور دقيقتين فقط إثر تمريرة من مولوتا كابانجو إلى مبينزا بيدي الذي تقدم ودخل المنطقة قبل أن يسجل بتسديدة قوية ارتطمت بجسم الحارس ميجيل كاليرو ودخلت المرمى.

بعد الهدف فشل باتشوكا في استعادة زمام المبادرة وحصل بطل أفريقيا على الفرصة الأبرز التي جاءت في الدقيقة 37 بعد مجهود فردي مميز من ديوكو كالوييتوكا الذي مرر الكرة على الجهة اليمنى إلى جيفين سينجولوما ولكن المهاجم الزامبي سدد كرته إلى جانب القائم البعيد.

وبدأ باتشوكا الشوط الثاني بضغط مكثف وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط بعد تسديدة من فرانشيسكو توريس مرت إلى جانب القائم الأيسر.

وكانت أخطر فرصة لباتشوكا في الشوط الثاني بعد تسديدة صاروخية من راؤول مارتينيز أبعدها القائم الأيسر الذي حرم الفريق المكسيكي من التسجيل مجدداً في الدقيقة 61.

وكاد فرانكو أريزالا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 71 بعدما اخترق منطقة الجزاء وتخطى كيليتشو كاسوسولا وسدد كرة قوية ولكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن قبل دقيقة واحدة فقط من فرصة لتي بي مازيمبي حيث حاول ميالا نكولوكوتا أن يسجل بكرة ساقطة فوق الحارس المكسيكي ميجيل كاليرو ولكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 75، حصل باتشوكا على فرصة للتسجيل بعد كرة عرضية من هركوليز جوميز تابعها داريو سفيتانيتش بتسديدة مباشرة ولكنها مرت بعيداً.

وأكمل تي بي مازيمبي المباراة بعشر لاعبين في الدقيقة 80 بعدما حصل ستوبيلا سونزو على بطاقته الصفراء الثانية إثر خطأ قاسي على داميان مانسو ولكن الفريق الأفريقي حصل على فرصة لتعزيز النتيجة بعد سبع دقائق ولكن تسديدة جيفين سينجولوما مرت إلى جانب القائم الأيسر.

ورفع باتشوكا من ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكن لاعبو تي بي مازيمبي نجحوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة لينتهي اللقاء بفوز بطل دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 1-0.