مسئول إسرائيلي: خليفة مبارك سؤال يشغل بال الأجهزة الأمنية في تل أبيب

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

كتب – هاشم حسن:

قال مدير مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي ” العميد متقاعد أودى شانى ” إن الوضع السياسي بعد الرئيس المصري حسنى مبارك محل اهتمام المسئولين في إسرائيل وأضاف “أنه بات سؤال كبير مطروح داخل الأوساط السياسية والأمنية في الدول العبرية “.

جاء تصريح شانى خلال الاجتماع السنوي الذي يعقد لتأبين ضحايا جنود الجيش الإسرائيلي بمدينة حيفا ، واستعرض شانى التحديات والتهديدات الأمنية التي تواجه إسرائيل .

وأشار شانى بان القلق الأكبر الذي يواجه الأجهزة الأمنية في إسرائيل يتمثل في من سيخلف الرئيس مبارك والسياسة التي سيتبعها من يخلف الرئيس المصري ، موضحا إن مبارك يمثل شريك أساسي في استقرار الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط .

وقال إن ابسط القرارات التي اتخذها مبارك هو توصية المسئولين بالعمل على القضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء قبل أن يبدأ، وهو ما كان سيمثل تهديدا كبيرا لأمن إسرائيل من ناحية الجنوب.

وأوضح شانى إن هناك تحد آخر يواجه الأجهزة الأمنية وهو الوضع الذي سيسود العراق في أعقاب انسحاب القوات الأمريكية من العراق .

وأشار إلى أن وضع كهذا سيتيح الفرصة بطبيعة الحال لتدخل إيران في شئون العراق وسيطرة الفكر المتطرف الذي تغذيه  طهران .