استشهاد طفلين في انفجار قذيفة مدفعية من مخلفات الاحتلال في غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

إعداد – نور علي :
أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم عن استشهاد طفلين في انفجار قذيفة مدفعية من مخلفات الاحتلال شرق مدينة غزة. وأوضحت المصادر الطبية أن انفجار قذيفة مدفعية من مخلفات الاحتلال شرق حي الشجاعية، أدى لاستشهاد الطفلين “منتصر عمر البطنيجي” و مؤمن ناهض حلس بعد إصابة الأخير بجراح خطيرة استشهد على إثرها لاحقًا.،مشيرةً إلى انه تم نقل الشهيدين لمستشفى الشفاء الطبي في المدينة.
وفي شمال القطاع، قال أدهم أبو سلمية الناطق باسم الإسعاف والطوارئ ، لوكالة “سكاي” الإخبارية الفلسطينية إن “قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود الشمالية من قطاع غزة، أطلقت نيرانها تجاه مجموعة من المواطنين، أدت إلى إصابة مواطنين اثنين” بجراح متوسطة، تم نقلهم لمستشفى كمال عدوان الطبي لتلقي العلاج.

وجنوب القطاع، أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، أطلقت نيرانها على المواطن “نضال حسن النجار” ١٦ عاماً وأصابته إصابة مباشرة بالقدم، بعد اقترابه من السياج الفاصل قرب بلدة خزاعة شرق المدينة.

وأوضح شهود العيان، أن الأطقم الطبية نقلت المصاب إلى مستشفى الأوروبي لتلقي العلاج، واصفةً جراحه بالمتوسطة. وفي مدينة رفح أطلقت قوات الاحتلال من داخل معبر كرم أبو سالم النيران تجاه منازل المواطنين في المنطقة الحدودية ،دون إبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

ومن جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي قصفها لقوة إسرائيلية خاصة بقذائف الهاون قرب تبة أبو عامر غربي كوسوفيم، جنوب القطاع.

يذكر أن طائرات الاحتلال تحلق بشكل كثيف في أجواء قطاع غزة، وتقوم بغارات وهمية على حدوده، الأمر الذي خلق حالة من الهلع والرعب في صفوف المواطنين.