نشطاء ينشرون 5 صور لمبارك في مقابل 5 رؤساء أمريكيين جاؤوا للحكم في ولايته

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الصور تكشف أثار الزمن التي لحقت بالرئيس خلال 30 عاما شهدت ميلاد نصف المصريين
  • بالأرقام : مبارك عاصر 5 رؤساء أمريكيين و9 رؤساء حكومة إسرائيلية و12 رئيس وزراء بريطاني و4 مستشارين ألمانيين و5 رؤساء حكومات بريطانية و3 رؤساء فرنسيين و3 ملوك سعوديين

كتب – خالد البلشي:

نشر نشطاء على الانترنت صورة للرئيس مبارك في مراحل مختلفة من رئاسته وفي مقابله صورا لخمس رؤساء أمريكيين  تركوا الحكم في ولايته.. وبجانبها سؤال طب إزاي ؟ وتكشف الصور أثار الزمن التي لحقت بالرئيس خلال 30 عاما من الرئاسة شهدت ميلاد أكثر من نصف الشعب المصري الذين لم يعرفوا لمصر رئيسا غيره  .. و جاء نشر الصورة التي تعيد البديل نشرها مواكبا لإعلان جمال مبارك في ختام مؤتمر الحزب الوطني أن الحزب لن يختار مرشحه للرئاسة القادمة والتي تجري انتخاباتها في سبتمبر 2011 قبل يوليو القادم .

وكانت وثائق نشرها موقع ويكيليكس نقلا عن تقارير للسفارة الأمريكية في مصر قد أشارت أن مبارك متمسك بالبقاء بالحكم طالما بقي على قيد الحياة وأنه من المرجح أن يرشح نفسه للرئاسة القادمة في 2011 .. وقال الكاتب محمد حسنين هيكل أن ترشيح الرئيس لنفسه  لولاية سادسة يعني بقاءه في الحكم حتى يبلغ 90 عاما وهو أمر ضد طبيعة الزمن .

ويخشى مصريون من أن يكون بديل الرئيس في حالة عدم ترشحه هو نجله جمال وهو ما يعني انتقال النظام المصري إلى حالة الجمهورية الوراثية على الطريقة السورية .. بينما نشطت جماعات معارضة على رأسها الجمعية الوطنية للتغيير للمطالبة بتغيير الدستور بحيث يتيح للمستقلين الترشح للرئاسة وحتى لا يظل منصب الرئيس حكرا على الحزب الوطني أو داخل عائلة الرئيس .

يذكر أن مبارك عاصر 5 رؤساء أمريكيين و9 رؤساء حكومة اسرائيلية و12 رئيس وزراء بريطاني و4 مستشارين المانيين و5 رؤساء حكومات بريطانية و3 رؤساء فرنسيين و3 ملوك سعوديين .. وتحتل فترة حكم الرئيس مبارك أكثر من نصف عمر الصراع العربي الاسرائيلي كما أنها تجاوزت مدة بقاء رؤساء مصر الثلاثة السابقين عليه مجتمعين .

و شهد الرئيس مبارك خلال حكمه سقوط الاتحاد السوفيتي وانتقل النظام الدولي من حالة القطبين الى القطب الواحد وسقوط جدار برلين كما قامت دول واختفت أخرى ولا يزال مبارك على رأس السلطة في مصر.