يديعوت أحرونوت: الموساد حاول قتل المبحوح بالسم قبل اغتياله في قطر

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • الغارات ضد قوافل الأسلحة في السودان نفذت بمبادرة من نائب رئيس الموساد

البديل -وكالات:

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم تقريرا مفصلا كشفت فيه تفاصيل جديدة تتعلق بعملية تصفية القيادي من حركة حماس محمود المبحوح في دبي مطلع ٢٠١٠. وقالت الصحيفة إن تحقيقا أجرته شرطة دبي يشير إلى أن بعض أفراد طاقم الموساد الذي قتل المبحوح كانوا قد حاولوا في شهر نوفمبر من العام الماضي تسميم المبحوح في دبي، وقد شعر القيادي الحمساوي بوعكة صحية إلا أنه استعاد عافيته فيما بعد.
وأشارت إلى أن اللقب الرمزي الذي أعطاه جهاز الشاباك للمبحوح كان ” شاشة بلازما” وأن الأمر بتصفيته صدر قبل سنوات عديدة. وكشفت الصحيفة عن أن الموساد يطلق على عمليات التصفية اسم “صفحة حمراء” . كما تحدثت بإسهاب عن تفاصيل النشاطات “الإرهابية” التي كان المبحوح ضالعا فيها ومنها تهريب الأسلحة الإيرانية إلى قطاع غزة عبر الأراضي السودانية والمصرية.
وقالت الصحيفة إن الغارات الجوية في السودان التي أدت العام الماضي إلى تدمير قافلتين وسفينة إيرانية لتهريب السلاح نفذت بمبادرة من قائد المنطقة الجنوبية يوئاف جالنت ونائب رئيس الموساد تمير باردو.
ويشار إلى أنه تقرر مؤخرا ترقية جالنت إلى منصب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وترقية باردو ليصبح منصب رئيس الموساد.