هاآرتس : نتنياهو يسعى لإنهاء الأزمة الدبلوماسية مع تركيا بعد مساعداتها لإخماد حريق كرمل

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات :

قالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية اليوم الأحد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعث بممثل إلى جنيف للاجتماع مع مسئولين بوزارة الخارجية التركية في محاولة للتوصل إلى صيغة اتفاق لإنهاء الأزمة الدبلوماسية بين إسرائيل وتركيا.

وذكرت الصحيفة، في تقرير أورده موقعها الالكتروني، إنه في الوقت الذي ساعدت تركيا فيه إسرائيل لإخماد حرائق كرمل بدأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بذل الجهود لإنهاء الأزمة الدبلوماسية مع أنقرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو أرسل إلى جنيف ممثلا إسرائيليا هو يوسف تشيتشانوفر بلجنة الأمم المتحدة المختصة بالتحقيق في حادثة “أسطول الحرية” الذي كان متجها إلى غزة للاجتماع مع فريدون سينيرليوجلو وكيل وزارة الخارجية التركية وسيحاول الاثنان التوصل إلى مسودة اتفاق تضع حدا للأزمة حسبما قال مصدر إسرائيلي.

وقالت الصحيفة إن مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اعترفت بأن اتصالات جرت مع تركيا بشأن هذه المسألة ولكنها أحجمت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد أكد أمس أنه رغم المساعدات التي أرسلت لإخماد الحريق ومكالمته الهاتفية مع نتنياهو، فإن تركيا مازالت تتوقع أن تعتذر إسرائيل عن حادثة أسطول الحرية وتقوم بتعويض الضحايا، مضيفا بقوله “نحن لا نخلط مثل هذه المسألة بأمور أخرى”.

يذكر أن تركيا تطالب إسرائيل بالاعتذار عن قتل المدنيين الأتراك وتعويض عائلات الضحايا في الهجوم الذي شنته على “أسطول الحرية” العام الماضي