الهلال تحتفي بـ خيري شلبي .. وتد الرواية المصرية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

البديل – وكالات :

عن وتد الرواية المصرية خيري شلبي جاء الملف الرئيسي لمجلة “الهلال” في عددها الجديد.. اشترك في الملف كل من الدكتور حامد أبو أحمد والدكتورة أماني فؤاد والدكتور حسام عقل والدكتورة عزة بدر وحاتم حافظ ومحمد الشافعي.

ويصف عادل عبد الصمد رئيس تحرير ” مجلة الهلال ” خيري شلبي بأنه أبن الفولكلور المصري وهو أبن الخيال الشعبي والسير والملاحم مع إبراز المسكوت عنه من الواقع الإنساني المؤلم والساحر في آن معا ، كما أنه رائد للفانتازيا التاريخية بأسلوب الواقعية السحرية .

وكتب الدكتور حامد أبو أحمد عن الواقعية السحرية لخيري شلبي مشيرا أنه وردت واقعيته السحرية في أربع روايات هي ” الشطار ، نسف الأدمغة ، بغلة العرش ، السنيورة ” وأن واقعيته السحرية ترتبط بموضوع الفساد .

أما الدكتور حسام عقل فقد تناول دور المهمشين في رواية خيري شلبي ” إسطاسية ” ، حيث أن هؤلاء المهمشين ضائعون بين الروح الطائفي وانتفاضة القص .

وناشدت الدكتور عزة بدر في مقالها المبدع خيري شلبي ألا يقلب علينا المواجع فيصمت على مضض ، ولكنه يكون بصمته قد قلب علينا المواجع أيضا.