دعوى قضائية تطالب بوقف” فيلم بون سواريه” بسبب “إيحاءات إعلاناته “..وغادة عبد الرازق :كلام لا يستحق الرد

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • طلعت زكريا : أنا على يقين من أن صاحب الدعوى لم ير الفيلم من الأساس

كتب – حازم الملاح :

أقام  محام دعوى قضائية حملت رقم 1222 للمطالبة بوقف فيلم  “بون سواريه”  بدعوى تعمد القائمين على الفيلم الدعاية له عن طريق إظهار المشاهد “المليئة بالإيحاءات الجنسية” التي يحاولون إخفاءها وراء الطابع الكوميدي – على حد وصف المحامي الذي تمتنع البديل عن نشر أسمه –  . وتساءل محرك الدعوى : “منذ متى والكوميديا تقدم بهذا الشكل ، فطيلة حياتنا نشاهد أعمالا كوميدية كالتي كان يقدمها إسماعيل ياسين ولم يكن بها لفظ خادش للحياء، بل كانت قمةً في الاحترام”.

وأضاف المحامي  أن القائمين على هذا العمل اختاروا عرض الفيلم في موسم منتصف العام الدراسي في مصر، حتى يتسنى للطلاب المراهقين دخوله، ومن ثم رفع الإيرادات على حساب أخلاق صغار السن. وأوضح أنه سيطالب برفع الفيلم من دور العرض السينمائية في أقرب وقت حتى نرحم القلة القليلة ممن لم يشاهدوا رقصات غادة عبد الرازق وعري مروى، على حد تعبيره.

في المقابل قالت الفنانة غادة عبد الرازق -بطلة الفيلم-: “لن أرد لأني لم أسمع عن مثل هذه القضية، والعمل لن يرفع من دور العرض”. أما الفنان طلعت زكريا -أحد المشاركين في “بون سواريه”- فقال أنه على يقين أن المحامي لم يشاهد الفيلم، وقال “لو شاهده من رفع القضية ما قال هذا الكلام أو رفع الدعوى”. ودلل على رأيه قائلاً: إنه لن يمنع ابنته من مشاهدة العمل لثقته أن الفيلم لا يوجد به أي شيء خارج.

فيلم “بون سواريه” يشارك في بطولته غادة عبد الرازق، ومي كساب، ونهلة ذكي، وحسن حسني، وتأليف محمود أبو زيد، وإخراج أحمد عواض. وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث فتيات يرثن تركة كبيرة من والدهن، عبارة عن كباريه يدعى “بون سواريه”، وتتولى اثنتان منهن إدارته؛ حيث يحقق لهما نقلة نوعية على المستوى المادي وسط اعتراض أختهما الثالثة المتدينة “مي كساب” التي تطالبهما بالتخلص من هذاالملهى.