المئات من نشطاء الحركات السياسية والأحزاب يتظاهرون أمام دار القضاء العالي ضد تزوير الانتخابات

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • المتظاهرون طالبوا بسحب الثقة من البرلمان الحالي .. ومقاطعة الانتخابات الرئاسية القادمة
  • حشود أمنية لمنع المظاهرة وشباب 6 ابريل والحركات السياسية يفاجئون الأمن ويتظاهرون في منتصف الشارع ..والأمن يشتبك معهم
  • المتظاهرون حملوا مجسما لمجلس الشعب وكتبوا عليه باطل .. والمشاركون في الوقفة دعوا لتشكيل برلمان موازي

كتب – إسلام عزت وسارة شفيق ومحمد موسى:

رغم الطقس السيئ والتضييق الأمني الشديد شارك أكثر من ألف متظاهر من نشطاء والأحزاب والقوى السياسية في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها حركة كفاية في ذكرى تأسيسها السادسة  للتنديد  بتزوير انتخابات مجلس الشعب  .. وطالب المتظاهرون الذين تجمعوا أمام دار القضاء العالي بسقوط نظام مبارك مشيرين إلى أن المجلس الحالي هو مجلس العار والفضيحة ورددوا هتافات تندد بالتزوير

شارك في الوقفة ممثلون عن أحزاب الوفد و الناصري و العمل المجمد و الكرامة تحت التأسيس، وعدد من الحركات المعارضة أبرزها الجمعية الوطنية للتغيير، وحركة شباب 6 أبريل، وشباب من أجل العدالة والحرية، وحركة حشد، والجبهة الشعبية الحرة بينهم كريمة الحفناوي، محمد البلتاجي، جمال زهران، عبد الحليم  قنديل، وسعد الحسيني وشاهندة مقلد وسمير عبد الباقي وكمال خليل وأسامة الغزالي حرب ومحمد مصطفى شردي وعبد الجليل مصطفى وجورج إسحاق وإيهاب الخولي وعزة بلبع ونجلاء القليوبي .

وطالب المتظاهرون في الوقفة بسحب الشرعية عن البرلمان الجديد ،وحث كافة القوى والحركات والأحزاب والشخصيات الوطنية المعارضة على تشكيل برلمان مواز يعبر عن إرادة المصريين ، وتصعيد المواجهة الشعبية وصولا للمقاطعة الشاملة للانتخابات الرئاسية القادمة ، وإسقاط ما  تبقى من شرعية النظام المستبد.
وحمل المتظاهرون نموذجا كرتونبا لمجلس الشعب كتبوا عليه باطل كما ربطوا حذاءا على لوحة اخرى وكتبوا عليها مجلس الشعب باطل

و انتشرت قوات كثيفة من الأمن في محيط القضاء العالي قبيل الوقفة و تواجدت أكثر من 28 عربة أمن مركزي بالإضافة إلى 10 سيارات تراحيل وأكثر من 25 بوكس و10 ميكروباصات مليئة بفرق الكاراتيه في زيها المدني كما انتشرت قيادات أمني في محيط المكان فضلاً عن أكثر من 200 مخبر انتشروا  في الشوارع المحيطة بدار القضاء العالي .

وفوجئ المتظاهرون خلال الوقفة بما يقرب من 300 من شباب الحركات السياسية يخرجون بشكل مفاجئ من أحد الشوارع الجانبية ويتظاهرون في منتصف شارع 26 يوليو .. وحاول عدد من المتظاهرين كسر الطوق الأمني والانضمام لشباب 6 ابريل والحركات السياسية بينما استدعت قوات الأمن المزيد من جنود الأمن المركزي واشتبكوا مع المتظاهرين .

وقال الدكتور عبد الحليم قنديل المنسق العام لحركة كفاية، أن الحركة، تعودت على الاحتفال بذكرى تأسيسها في الشارع، وشاءت الأقدار أن يأتي احتفال هذا العام، بعد تزوير سافر للانتخابات البرلمانية على حد قوله، وأضاف أن الشعار الذي ترفعه الحركة اليوم وهو “باطل”، يقصد به أن مجلس الشعب باطل و النظام كذلك باطل . وأكد قنديل أن الرئيس مبارك هو المسئول عن التزوير ولا أمل في إزاحة نظامه المستبد على حد وصفه إلا بالمقاومة ، والعصيان المدني.

وعن فكرة البرلمان الموازي قال المنسق العام لحركة كفاية إن الفكرة التي سبق وأن طرحت من قبل ولم تلق قبول، لاقت الآن قبول عام بعد التزوير الفاضح للانتخابات،وأضاف أن البرلمان الموازي هو قيادة عامة للعصيان المدني،وسيكون من حقه اختيار رئيساً له .

فيما قال الدكتور أسامه الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة أن ثورة الجماهير المشاركة في وقفة اليوم، نتيجة لتزوير الانتخابات، مشيراً إلى أن الانتهاكات التي حدثت في الانتخابات هي التي حركت جموع الشعب للمشاركة في الوقفة، وأكد حرب إن هذه الوقفة نقطة انطلاق نحو حركة شعبية كبيرة لإسقاط النظام الحاكم، الذي بالغ على حد قوله في فجوره السياسي في هذه الانتخابات الأمر الذي دفع الشعب للانفجار .
من ناحيته رفض رجل الأعمال وعضو حزب الوفد رامي لكح التعليق على الأسئلة الموجهة له واكتفى بقوله باطل.. باطل.اطل..باطل .

البديل تنقل بث مباشر لوقفة دار القضاء العالى بثه المدون والناشط أحمد برماوي صاحب مدونة طراطيش كلام :

http://bambuser.com/channel/drnemovet/broadcast/1249447