نتائج الإعادة.. الوطني يكتسح ويسمح لبعض المعارضين بدخول البرلمان

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • 10 مقاعد لـ “المعارضة ” منها.. 4 للتجمع و3 للوفد المنسحب ومقعد للإخوان ومقعد هدية للجيل وآخر للسلام
  • فوز عدد كبير من المستقلين واتجاه حكومي لتأسيس حزب جديد يضم الفائزين لتغطية انسحاب المعارضة
  • هزيمة  بدراوي وشردي ولكح رغم إعلان تراجعهم عن الانسحاب .. ومراقبون منطق المكافأة حسم نتائج الإعادة
  • فوز مرشح الوفد الذي قاد أنصاره مظاهرات ضد الانسحاب.. وخروج راشون وشوبير وحمدي السيد

كتب – خالد البلشي ونفيسة الصباغ :

تشير المؤشرات الأولية التي توالى الإعلان عنها منذ ليل أمس إلى سيطرة الحزب الوطني على مجلس الشعب المقبل، وسط شكوك في مدى شرعيته بعد عدد غير مسبوق من أحكام القضاء التي توقف انتخابات في عدد كبير من الدوائر. واتهامات التزوير التي لاحقته منذ اللحظة الأولى  .. وبخلاف الوطني والمستقلين، الذين يتبع عدد كبير منهم الحزب الوطني فقد سمح الحزب الوطني للمعارضة بالفوز بعشرة مقاعد في الجولة الثانية أخذ حزب التجمع منهم  -وفقا للمؤشرات الأولية- 4 مقاعد لكل من عبد الحميد كمال في السويس ورأفت سيف في الدقهلية وأحمد سليمان في بورسعيد ومحمد عبد العزيز شعبان في حدائق القبة .. وكانت منظمات مراقبة الانتخابات قد نقلت وقائع تزوير لصالح الثلاثة مرشحين الأخيرين مما دفع مرشحين للوطني للانسحاب من الانتخابات.. كما أسفرت الانتخابات عن فوز حزب الجيل بمقعد رغم انه لم يكن له مرشحين في جولة الإعادة بعد تنازل الوطني له عن أحد مرشحيه ..كما فاز مرشح لحزب السلام الديمقراطي ليكسب الناخبون معلومة جديدة تفيد بوجود حزب للسلام الديمقراطي في مصر ، و كانت المفاجأة في فوز مجدي عاشور مرشح الاخوان المنسحب في مقعد النزهة ..وكان عاشور قد فاجأ الجميع بظهوره في لجنة الفرز رغم إعلان انسحابه

وقال مراقبون أن فوز التجمع بزعامة المعارضة بخمسة مقاعد جاء مكافأة له على إعلان الاستمرار في الانتخابات بينما امتد منطق المكافأة إلى عاطف الاشموني مرشح الوفد في حدائق القبة والذي قاد أنصاره المظاهرات ضد قرار الوفد بالانسحاب من الانتخابات والذي صور له البديل فيديو يعترف فيه باستخدام أنصاره للبلطجة في الانتخابات وحملهم لأسلحة بيضاء وقنابل .. وحصل الوفد على مقعدين آخرين بفوز مرشحيه طارق سباق في روض الفرج ومحمد المالكي في الجمالية  .. بينما خرج كل الذين قادوا حملة التصويت ضد الاستمرار في الانتخابات مثل فؤاد بدراوي رغم ما نقلته رويترز أمس عن حشو الصناديق لصالحه وأيضا مصطفى شردي رغم تردد أنباء عن تراجعهما  في اللحظة الأخيرة لكن يبدو أن الحرس الجديد في الوطني لا يقبل بغير الانحياز الواضح ..

وحصد المستقلون عدد من المقاعد، وسط أنباء عن توجه لتأسيس حزب جديد يضم المستقلين الفائزين في الانتخابات وفق ما أعلنه كرم جبر رئيس مجلس إدارة روزاليوسف في العاشرة مساءا أمس . وفاز أشرف الشبراوى بمقعد العمال مستقل في دائرة قطور بالغربية. وفاز المرشح المستقل على الدين النجار بمقعد الفئات في “فاقوس” بالدقهلية، بينما فاز بالمقعدين في دائرة “كفرشكر” مرشحان مستقلان هما علاء عبد النبي “فئات” ، وسيف رشاد “عمال”. وفى محافظة الإسكندرية تقدم المرشح المستقل أشرف محمد عبد الحميد “فئات”. وتقدم  عباس السيد ليقترب من الفوز بمقعد العمال. وفى محافظة المنوفية  فاز سامر التلاوى (مستقل)  بدائرة بندر شبين الكوم، وفى دائرة قويسنا تشير فاز إبراهيم أحمد الغريب (مستقل) لمقعد الفئات وسامى فتوح مصطفى (مستقل) لمقعد العمال.كما فاز النائب المستقل محمد عبد العليم داود المفصول من الوفد بمقعد العمال بمطوبس كفرالشيخ.

وأسفرت النتائج عن خسارة عدد من رموز الوطني والمعارضة  ليخسر كل من ضياء رشوان في الاقصر ويخرج النائب المخضرم ونقيب الاطباء حمدي السيد خالي الوفاض بعد عمليات التزوير التي شهدتها دائرته لصالح الإخوان

كما خرج شوبير ورامي لكح وجمالات رافع ومرتضى منصور وأحمد ابوحجي من المجلس .

والبديل تنشر النتائج النهائية طبقا لما تم إعلانه لكنها حريصة على نقلها كتوقعات حتى يتم إعلانها من اللجنة العليا للانتخابات بعد أزمة تغيير النتائج في المرحلة الأولى من الانتخابات

وفى محافظة جنوب سيناء تشير المؤشرات في رأس سدر عن تقدم صلاح ربيع على مقعد الفئات،  وفي محافظة كفر الشيخ عبد الجواد كنسون في دائرة دسوق.  وفي سوهاج فاز في الدائرة الأولى ببندر سوهاج فاز المرشح المستقل علاء مازن، وعبد الناصر حسن محمد في الدائرة الثانية بمركز سوهاج، كما فاز المستقل حسين أبو دومة بمقعد العمال في الدائرة الثالثة. وفي الدائرة الرابعة بمركز طهطا، فاز أحمد فؤاد أبوعلي بمقعد الفئات وفي مركز ساقلته فاز بمقعد العمال عفيفي الشريف المرشح المستقل، وفي أخميم فاز المستقل وائل قدري المشنب.

وأكدت المؤشرات المبدئية، في جولة الإعادة تقدم مرشحي “الوطني”، في عدد كبير من الدوائر، ففي الهرم على مقعدي العمال والفئات، بتقدم أحمد سميح درويش، المرشح علي مقعد الفئات وعبد الناصر الجابري المرشح علي مقعد العمال. وفاز فوز خالد العدوي بمقعد الفئات، وعمر زايد بمقعد العمال في دائرة بولاق الدكرور. وفي محافظة ٦أكتوبر، بدائرة الحوامدية، تقدم الوطني كذلك بفوز أحمد هلال أبو الدهب، المرشح علي مقعد الفئات، ومصطفي هيبة، المرشح علي مقعد العمال بالمنشية. وفي كرموز تقدم المرشح المستقل حماده عبد القادر السيد منصور .

وفي السويس فاز الوطني بمقعد لـ”على عبدالناصر مصطفى في دائرة السويس بمحافظة السويس، وفاز في الغربية حسن زلط مرشح الوطنى على مقعد الفئات بدائرة فطور، وفى دائرة مركز المحلة فاز بمقعد العمال مرشح الوطنى عبد المحسن الشهاوى. وفى دائرة برما فاز إيهاب الهرميل بمقعد الفئات (وطنى) وعبد الفتاح عبد الكريم بمقعد العمال وهو أيضا من الحزب الوطني. وفى دائرة محلة روح فاز بمقعد الفئات سمير جابر عيسى مرشح الوطنى

وتشير المؤشرات إلى فوز مرشح الوطني في كرموز بالأسكندرية فواز عبد الحليم شاهي، وتقدم اللواء محمد الجرواني وصبحي عميرة في بركة السبع، وتقدم الدكتور حامد سماحة (وطنى) لمقعد الفئات في دائرة أشمون وتقدم محمد وفيق عزت (وطنى) لمقعد الفئات وسعيد عبداللطيف القصاص (وطنى) في دائرة البتانون مركز شبين. وكذلك تقدم مرشح الوطني أيمن معاذ لمقعد العمال بدائرة منوف.

وفى محافظة قنا تشير المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الإعادة بالدائرة الثانية ومقرها مركز شرط “قفط ” عن تقدم اللواء ” إبراهيم عبد المقصود عبد المطلب ” مرشح الحزب الوطنى لمقعد ” الفئات” وتقدم المرشح المستقل محمد طايع سعد نصر الله بمقعد العمال والفلاحين ” وفى الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة “نقادة” تشير المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الإعادة الى تقدم مرشح الحزب الوطنى العميد ” سيف النصر محمد إبراهيم” لمقعد ” الفئات “وتقدم اللواء ” محمد عبد الفتاح عمر عبيد ” مرشح الحزب الوطنى لمقعد العمال والفلاحين. وفي الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة قوص فتشير المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الإعادة الى تقدم مرشح الحزب الوطنى ” ممدوح محمد محمود ” لمقعد الفئات وكذلك تقدم ” مرشح الحزب الوطنى ” محمد كامل أحمد الصغير ” وشهرته محمد كامل فتيحى “لمقعد ” العمال والفلاحين. وفى الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة دشنا والوقف فتشيرالمؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الإعادة الى تقدم مرشح الحزب الوطنى ” كمال محمود موسى عثمان ” بمقعد الفئات ” وكذلك تقدم مرشح الحزب الوطنى ” حسين محمد حسن محمد الوكيل وشهرته ” حسين الوكيل “لمقعد ” العمال والفلاحين.

وفى محافظة جنوب سيناء تشيرالمؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الإعادة برأس سدر عن تقدم عايد عواد “وطنى” عمال وجليلة عواد “وطنى” عمال.
وفي محافظة الإسماعيلية، أظهرت النتائج الأولية فوز علي الأسود مرشح الحزب الوطني بمقعد العمال  في الدائرة الأولي ووهدان البعلي وصلاح عبد العزيز فئات وعمال حزب وطني بالدائرة الثانية، واللواء عادل عبد الغني فئات “وطني” وعادل خالد “فلاحين وطني” في الدائرة الثالثة. كما فازت مرشحة الوطني علي مقعد الكوتة، سميه صفوت ليحصد الحزب الوطني كل المقاعد الثمانية بالمحافظة، خلال الجولتين الأولى والثانية في الانتخابات.

وفي محافظة كفر الشيخ، أسفرت نتائج الفرز في الدائرة الأولى ومقرها بندر ومركز كفر الشيخ عن فوز الحزب الوطنى بمقعديها الفئات وحصل عليه أشرف عبد الونيس والعمال وحصل عليه السيد شمس الدين. وفى دائرة دسوق فاز أشرف دراز فئات وطنى. وفى العجوزين فاز سامي عنتر صقر ، وكذلك عز الرجال.

وفي سوهاج فاز في الدائرة الأولى ببندر سوهاج، مرشح الحزب الوطنى حازم حمادي، وفاز في الدائرة الثانية بمركز سوهاج فاز الدكتور محمد فقير رضوان،  وفى الدائرة الثالثة على مقعد الفئات أحمد جلال أبوا لدهب. وفي الدائرة الرابعة بمركز طهطا حصل على مقعد العمال محمد السيد أبو سديرة ، وفى الدائرة الخامسة بمركز جهينة فاز بمقعد العمال محمد حلمي أحمد أفندي عبد الرؤوف الضبع وفاز الوطني كذلك في الدائرة السادسة بمركز المراغة بعد تقدم مرشحه همام العادلي. وفاز أيضا بمركز ساقلته مرشح الحزب الوطنى الدكتور فيصل عبداللطيف. وفى الدائرة العاشرة بالدويرات فاز بمقعد الفئات حزب وطنى وليد أبو كريشة. وعلى مقعد العمال فاز حافظ الباشا. وبالنسبة للدائرة الحادية عشرة بمركز البلينا، فقد فاز فيها بمقعد الفئات رأفت محمد محمود أحمد وشهرته رأفت أبو الخير.