الإدارية العليا تنظر الأسبوع القادم قضية استخراج جثة الفنانة سعاد حسنى

كتبت – سحر القاضي:

حددت المحكمة الإدارية العليا الأسبوع القادم نظر الطعن الذي أقامته الفنانة نجاة وأخواتها والتي طالبت فيه بإصدار حكم قضائي نهائي بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري الصادر برفض دعوتها القضائية التي طالبوا فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام النائب العام باستخراج جثة أختها الفنانة سعاد حسنى وإعادة تشريحها.

وأكد أخوات الفنانة سعادة حسنى أمام محكمة القضاء الإداري أن التقارير الطبية الشرعية البريطانية لم تثبت واقعة الكسر الموجودة بجمجمة الفنانة سعاد حسنى التي توفيت في يونيو عام 2001 في ظروف غامضة في لندن ولم تثبت التقارير البريطانية وجود شبهة جنائية في وفاتها بينما وجدوا عندما قاموا بتغسيلها في مصر كسور في الجمجمة لم تثبتها التقارير البريطانية الأمر الذي جعلهم يتقدمون ببلاغ للنائب العام المصري لاستخراج جثتها وإعادة تشريحها إلا أن طلبهم حفظ.

كانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكمها برفض دعوى أخوات سعاد حسنى لأن القانون أعطى للنائب العام وأعضاء النيابة العامة دون غيرهم برفع الدعوى الجنائية ومباشرتها وإصدار قرار بالحفظ بعد التحقيق وكل هذا من الأعمال القضائية التي تخص النائب العام و تخرج عن اختصاص المحكمة .. الأمر الذى دفع المحكمة للحكم برفض الدعوى فطعن أخوات الفنانة سعاد حسنى أمام الإدارية العليا.