الفيفا يعلن عن الدول الفائزة باستضافة كأس العالم 2018 و2022 على موقعه الخميس القادم

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • أستراليا وقطر والولايات المتحدة واليابان أبرز المتنافسين على بطولة 2018

البديل – فيفا:

ستكون أنظار عشاق كرة القدم شاخصة على مدينة زيوريخ يوم الخميس 2 ديسمبر ، حيث ستكشف لجنة فيفا التنفيذية عن هوية مستضيفي نهائيات كأس العالم 2018 و2022. ويمكنكم متابعة نتائج التصويت وتقديم البلدان المرشحة في بث حي ومباشر على موقع الفيفا.

وسيحضر ممثلون من عالم السياسة والرياضة وعدد من الشخصيات البارزة للدفاع عن ملفات بلدانهم في زيوريخ، علماً أن الحدث يستأثر باهتمام كبير لدى وسائل الإعلام، إذ حصل أكثر من 1000 صحفي على بطاقة الإعتماد الرسمية، في حين ستقوم 70 قناة تلفزيونية بنقل لحظة الإعلان مباشرة على الهواء.

ومنذ يوم الأربعاء، سيشرع المرشحون التسعة في تقديم الحجج والبراهين لدعم ملفاتهم في مقر فيفا حيث ستكون الكلمة من نصيب البلدان المرشحة لاستضافة نهائيات 2022 أولاً، مع منح ساعة واحدة لكل ملف ترشيح، إذ ستستهل أستراليا العملية في الثانية ظهراً بتوقيت وسط أوروبا، تليها كوريا الجنوبية ثم قطر فالولايات المتحدة واليابان. وفي اليوم التالي (2 ديسمبر/كانون الأول)، ستنتقل الكلمة إلى الدول الساعية إلى احتضان نهائيات 2018، حيث سيتم تقديم ملف بلجيكا/هولندا المشترك في الساعة التاسعة صباحاً، متبوعاً بملف أسبانيا/البرتغال، ثم إنجلترا وروسيا في منتصف اليوم. وقد تحدد ترتيب الملفات بعد اللجوء إلى سحب القرعة.

وعقب مرحلة تقديم العروض، ستجتمع لجنة فيفا التنفيذية للتصويت على مستضيفي نهائيات كأس العالم 2018 و2022 FIFA، قبل أن يعلن الرئيس جوزيف سيب بلاتر في تمام الرابعة عصراً (بتوقيت وسط أوروبا) عن الملفين المحظوظين بكشف نتيجة الإقتراع الموجودة في الظرف المتعلق بكل دورة من الدورتين.

وبفضل المواكبة الخاصة التي يسهر موقع الفيفاعلى تقديمها لعشاق كرة القدم، سيكون بإمكانكم متابعة كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالحدث. فابتداءاً من يوم الأربعاء في الساعة الثانية ظهراً (بتوقيت وسط أوروبا)، سنوافيكم بآخر التطورات وأبرز المستجدات مباشرة من مقر الفيفا، إذ بإمكانكم متابعة عروض البلدان المرشحة في بث حي، قبل أن تشاهدوا مباشرة، عصر الخميس، لحظة الإعلان عن مستضيفي نهائيات كأس العالم 2018 و2022.