كوريا الشمالية تقصف جزيرة للجارة الجنوبية.. والصين نعرب عن قلقها

البديل – وكالات :

أعلنت شبكة تلفزيون “واي تي إن”، الكورية الجنوبية، أن الجارة الشمالية أطلقت العديد من القذائف التي سقطت في جزيرة قرب الحدود ما تسبب بوقوع إصابات وأضرار بالمنازل كما انهارت شقق سكنية جراء القصف المستمر. وذكر التلفزيون أن ٦٠ منزلا احترقوا جراء سقوط أكثر من ٢٠٠ قذيفة مدفعية من كوريا الشمالية.

وبدأت السلطات المحلية بإجلاء سكان الجزيرة التي تم قصفها إلى المخابئ، وبدأ عدد من سكان الجزيرة بالرحيل عنها. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة الصحافة الفرنسية إن “وحدة مدفعية كوريا الشمالية قامت بإطلاق نيران بشكل استفزازي وعمدت قوات كوريا الجنوبية إلى الرد على الفور في إطار الدفاع عن النفس”.
وأفادت وكالة يونهاب أن ٤ جنود كوريين جنوبيين أصيبوا بجروح اليوم خلال القصف، وتم وضع الجيش الكوري الجنوبي في حالة تأهب قصوى. وأعلن السلطات عن اجتماع أمني طارئ في سيول وطالبت كوريا الشمالية  في رسالة عاجلة بوقف القصف المدفعي مهددة برد أقوى إذا استمرت الاستفزازات.

واجتمع كبار مساعدي الرئاسة في كوريا الجنوبية في ملجأ بالقصر الرئاسي وقال رئيس كوريا الجنوبية إنه سيعمل على تجنب صراع أكبر عقب القصف من كوريا الشمالية.

وفي الغضون، أعربت الصين عن “قلقها” إثر القصف، وقال هونج لي المتحدث باسم الخارجية الصينية “نأمل أن تتحرك الأطراف بشكل أكبر للمساهمة في السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية”.