قائد شرطة دبي ينفي لقاء مسئول في شرطة إسرائيل حضر مؤتمر أمني في الدوحة

  • يديعوت احرنوت : اللقاء تم على هامش مؤتمر للإنتربول ..وضاحي : لم أحضر المؤتمر أصلا

البديل- وكالات:

نفى الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي اليوم الاربعاء معلومات نشرتها صحيفة إسرائيلية عن لقاء بينه وبين مسئول في الشرطة الإسرائيلية خلال اجتماع الجمعية العامة للإنتربول مؤخرا في العاصمة القطرية. وقال خلفان لوكالة فرانس برس إنه “ينفي الخبر الذي صدر في الصحافة الإسرائيلية جملة وتفصيلا”. وأضاف “لم أحضر المؤتمر (الذي عقد في الدوحة) أصلا”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحر ونوت” أوردت الاثنين أن رئيس أجهزة التحقيق والاستخبارات في شرطة إسرائيل يواف سيغالوفيتش الذي كان في قطر الأسبوع الماضي للمشاركة في الجمعية العامة للانتربول. التقى قائد شرطة دبي ضاحي خلفان “عن طريق الصدفة”. وقال مصدر أمني للصحيفة التي لم تذكر اسمه “بعد التعريف تصافحا وتبادلا التحية”.
وأضافت الصحيفة أن اللقاء تم وسط جو من الارتياح من دون ظهور أي توتر على الرغم من الخلاف بين البلدين.
وفي أواخر سبتمبر، أكد قائد شرطة دبي أنه تلقى تهديدات من الموساد بعد كشفه تفاصيل عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح والتي نسبت إلى المخابرات الإسرائيلية.
وكان خلفان قال لصحيفة الاتحاد الإماراتية إنه تلقى بعد أيام قليلة من كشفه تفاصيل عن الجريمة مدعومة بصور واتهامه الموساد بارتكابها، رسالة مضمونها “احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تظل طليق اللسان”