موقع إليكتروني ينشر صور ضباط وجنود إسرائيليين متهمون بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين

  • الموقع ينشر جرائم الضباط المتهمين ..ومعلومات شخصية عنهم مثل أرقام هوياتهم وعناوين منازلهم

كتب- أحمد بلال:

فيما يبدو أنه “ويكليكس” جديد، أطلق مجهولون موقع على شبكة الإنترنت يضم قائمة طويلة من الضباط والجنود الإسرائيليين، قال عنهم الموقع أنهم مسئولون بشكل مباشر عن العمليات التي تنفذها في قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة على القطاع، والتي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي اسم “الرصاص المسكوب”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، التي أوردت النبأ، أن الموقع لم يكتفي بنشر صور أو أسماء الضباط والجنود، وإنما نشر معلومات شخصية جداً عنهم، مثل أرقام هوياتهم وعناوين منازلهم.

الموقع المثير للجدل حالياً داخل الكيان الإسرائيلي، كتب في واجهته أن: “تسليط الضوء على هؤلاء الأشخاص هي عملية انتقامية، لأنهم ارتكبوا جرائم بشكل مباشر، عملاء دولة إسرائيل الذين هاجموا في ديسمبر ويناير 2008، 2009 عشرات الأشخاص في غزة المحاصرة”، وقال القائمون على الموقع أن ترتيب الأسماء فيه لم يأتي بحسب جريمة كل منهم، وإنما بحسب الترتيب الأبجدي للأسماء، ابتداء من رئيس الأركان جابي أشكنازي، وحتى رقيب في مدرسة المشاة.

وأضاف الموقع: “هؤلاء الأشخاص تولوا مواقع القيادة أثناء الهجوم، وبالتالي لم تكن وظيفتهم نيابية عن جهاز سياسي قاتل، ولكن شجعوا آخرين أن يحذوا حذوه، وهم مسئولون بشكل شخصي عن ذلك، منهم أشخاص مناصبهم صغيرة في الجيش الإسرائيلي، وحتى أصحاب الرتب الكبيرة جداً، كلهم تحملون جزء مباشر من الهجوم”.
اقرأ أيضًا

إصدار مذكرة اعتقال بحق مؤسس موقع “ويكيليكس” بتهمة الاغتصاب