زيادة المعاشات 600 جنيه بأثر رجعي لكل المستفيدين + زيادة الحد الادني للاجور.. هو دا الخبر ولا مفيش

زيادة المعاشات 600 جنيه بأثر رجعي لكل المستفيدين + زيادة الحد الادني للاجور.. هو دا الخبر ولا مفيش

زيادة المعاشات 600 جنيه بأثر رجعي، قامت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بالموافقة النهائية، في اجتماع عُقد يوم الأربعاء الماضي، الموافق 4 أكتوبر 2023، على منحة استثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين لهم، وذلك من خلال تعديل بعض أحكام قانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، ومن خلال هذا التقرير سنوضح موعد صرف معاشات نوفمبر بالزيادة الجديدة.

زيادة المعاشات 600 جنيه بأثر رجعي

تنص المادة الرابعة على زيادة المعاشات 600 جنيه بأثر رجعي، حيث تم إعداد تقرير حول هذا المشروع من قبل اللجنة ليتم عرضه على المجلس للموافقة النهائية، يجدر بالذكر أن هذا القانون سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أكتوبر 2023 وسيتم نشره في الجريدة الرسمية.

بناءً على قرار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ستبدأ صرف معاشات شهر نوفمبر، بما في ذلك الزيادة الجديدة اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، سيستمر عملية الصرف لمدة 5 أيام، حتى تنتهي يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة للموظفين

 يُذكر أن الرئيس السيسي قد أصدر توجيهات للحكومة والجهات الحكومية ذات الصلة بزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيه.

زيادة المعاشات 600 جنيه بأثر رجعي، بالإضافة إلى زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، حيث ستصبح 600 جنيهًا بدلاً من 300 جنيه، وعلى ذلك فإن موعد صرف العلاوة الاستثنائية وغلاء المعيشة سيتم صرفهم معًا في أول نوفمبر بأثر رجعي.