حسمتها في ثانية.. عاجل.. وزارة المالية المصرية تُعلن عن موعد صرف .. معاشات نوفمبر 2023 الخاصة بـ تكافل وكرامة والشروط اللازمة للحصول عليه .. شوف هتصرف امتى

حسمتها في ثانية.. عاجل.. وزارة المالية المصرية تُعلن عن موعد صرف .. معاشات نوفمبر 2023  الخاصة بـ تكافل وكرامة والشروط اللازمة للحصول عليه .. شوف هتصرف امتى

معاشات نوفمبر،  الخاصة تكافل وكرامة، يتساءل العديد من المواطنين المصريين الذين يستحقون معاش التكافل والكرامة عن تاريخ صرف معاش شهر نوفمبر القادم، بعدما تم صرف جميعهم معاش شهر أكتوبر، أعلنت القيادة السياسية عن زيادات جديدة لشهر نوفمبر، وأوضحت أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المواطن الراغب في التقديم.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر

أوضحت الحكومة أن المواطنين المستحقين للحصول على معاش تكافل وكرامة يمكنهم الحصول عليه يوم الأربعاء الأول من نوفمبر، حيث ستُودَعُ المبالغ المالية في الحسابات المالية الخاصة بالأفراد، وسيتم توفير ذلك عبر ماكينات الصرف الآلي أو مكاتب البريد أو من خلال الحفاظ على الهاتف المحمول.

حيث تعمل وزارة التضامن الاجتماعي حاليًا على توفير معاش تكافل وكرامة لحوالي 5 ملايين أسرة مصرية، وقد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا زيادة المستحقات المالية الخاصة بكل أسرة بنسبة 15%، وتم تنفيذ هذا القرار في شهر سبتمبر الماضي.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 

للحصول على معاش تكافل وكرامة، توجد متطلبات ضرورية يجب توافرها، قامت الحكومة بوضع بعض الشروط التي يجب توفرها للمواطنين من أجل أن يكونوا مؤهلين للحصول على هذا الدعم وتشمل:

  • هل لا يكون الشخص المتقدم للحصول على هذا الدعم قد سجل في أي برامج اجتماعية ولم يستفد من أي معاش تأميني؟
  • أن يكون الشخص المتقدم غير موظف في أي جهة حكومية أو يعمل في أي مجال خاص.
  • يتم منح هذه المساعدة للأفراد الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا.
  • سيتم منح الدعم للأبناء الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا من قِبل رب الأسرة.