وزارة الإسكان الاجتماعي تُوضح شروط التقديم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2023

وزارة الإسكان الاجتماعي تُوضح شروط التقديم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2023

يهتم الكثير من المتقدمين على شقق الإسكان الاجتماعي، لمعرفة المستندات والأوراق المطلوبة لذلك، حيث وفرت وزارة الإسكان هذه الشقق؛ بهدف استهداف الفئات المحدودة الدخل ومساعدتهم في الحصول على وحدات السكنية، سوف نتعرف في هذا المقال عن هذه الأوراق بالسطور القادمة.

شروط التقديم للحصول على وحدات سكنية 2023

ولكي ينال المواطنين هذه الشقق عليه بالنظر جيدًا في الأوراق المطلوبة لهذا، وتبقى هذه المستندات بنسبة كبيرة ولا يتم تغييرها بشكل كبير، وسوف نتعرف عليها في كالتالي:

  • جلب استمارة الحجز للوحدة السكنية، موقعة بخط اليد على الشروط الموجودة في كراسة، يشترط أن تكون بصورة واضحة.
  •  إحضار وصل بسداد قيمة المبلغ المطلوب والمقدم مع الحجز، جانب المصاريف المطلوبة إداريًا.
  • ا يجب عليك تقديم صورة من بطاقة الهوية الخاصة بك، وكذلك أيضًا بطاقة الزوجة.
  •  تقديم إثبات بدخل الفرد سواء أكان الشهري أو السنوي، كلا الزوجين، مع وجوب أن تكون مختومة من جهة العمل الخاصة بهم، مع وجود أوراق التي تثبت صافي الأرباح السنوية.
  •  تقديم أي مستندات والتي ترتبط بامتلاك عقارات أو الأراضي، أو حتى وجود معاشات استثنائية، مع ضرورة توضيح إذا كان يوجد أوراق تخص الأسهم أو الودائع.
  •  بالعاملين في الجهات الحكومية، يجب عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهات العمل الخاصة بهم، تشتمل على كافة التفاصيل الدخل سواء السنوية أو الشهرية، كما لا تقل مدة الخدمة عن ستة أشهر.
  •  المتعلق بالعاملين في القطاع الخاص، يشترط أيضًا تقديم شهادة موضحة كافة البيانات المتعلقة بالدخل، بالإضافة إلى البطاقة الضريبية لجهة العمل، لكي تصل مدة الخدمة نحو ستة أشهر.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

يبلغ سعر شقق الإسكان فيما بين 245.000 و360.000 جنيه. فقد تم طرح الوحدات من خلال التمويل العقاري متمثله في أقساط، فتبلغ سعر مساحة الوحدة 75 مترا تبدأ بمقدم 15 ألف جنية أما مساحة 90 مترًا ستكون بمقدم 22 ألف جنيه، حيث يتم تسديد كافة المبالغ 10% عند الاستلام.