آخر أخبار المعاشات الآن عاجل موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة خلال أيام

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة خلال أيام

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، ينتظر الملايين من أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، والتي تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرفها لنحو 10.5 مليون صاحب معاش.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، وتعتزم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعي البدء في صرف معاشات أكتوبر يوم الأحد 1 أكتوبر، وصرف معاشات نوفمبر بالإضافة إلى المنح المستحقة في شهري أكتوبر ونوفمبر.

قرار زيادة المعاشات

وأعرب اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن خالص امتنانه للرئيس السيسي لتوجيهاته المتتالية وغير المسبوقة لدعم ملفات أصحاب المعاشات، وهو ما يعكس محبته العميقة للمواطنين،  وخاصة أصحاب المعاشات، كما أعرب عن خالص تهانيه لقادة مصر السياسيين وأعضاء الحكومة والشعب بمناسبة المولد النبوي الشريف.

زيادة معاشات أكتوبر

وأوضح عوض أنه بعد توجيهات رئيس الجمهورية بشأن حزمة الحماية الاجتماعية، بما في ذلك زيادة المنحة الخاصة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بقيمة 300 جنيه اعتباراً من 1 أكتوبر من العام الجاري، حيث قامت الهيئة على الفور بالتعاون مع الوزارة المنسقة وستعمل وزارة المالية على إعداد مشروع مقترح الحزمة القانونية للضمان الاجتماعي، والذي تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء ورفعه إلى مجلس النواب.

ومن المقرر أن يعرض القانون على مجلس النواب الذي سيبدأ جلسته المقبلة في الأسبوع الأول من شهر اكتوبر، وبعد موافقة مجلس النواب على مشروع القانون، سيتمكن أصحاب المعاشات والمستحقون عنهم من الحصول على معاشات شهر نوفمبر بالإضافة إلى المزايا المستحقة في شهري أكتوبر ونوفمبر.