أخبار مصر

خلص مخالفتك وانت في بيتك.. حقيقة تنفيذ منصة الكترونية لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تطور رهيب يشهده قانون التصالح 2024

في اخبار جديدة سارة صرحت السيدة إيرين سعيد، التي تشغل منصب نائبة في البرلمان، اعلنت عن الموافقه الكاملة عن القانون الجديد المتعلق بالتصالح في مخالفات البناء، الذي سوف يبدأ تطبيقه في الثلاثاء المقبل، حيث يهدف إلى تسهيل الإجراءات للمواطنين بهدف تحقيق هدفه ورؤيته، وفي تصريحات رسمية لها نبهت على ضرورة عقد ورش عمل للموظفين المسؤولين عن تنفيذ القانون في كل هيئة محلية، حيث يتم إعداد وثيقة توضح جميع خطوات التفاعل مع المواطنين.

انشاء خط ساخن لتلقي الطلبات

في ضوء هذا الخبر وبالإضافة إلى تحديد المشاكل المحتملة وكيفية التعامل معها بكفاءة وبالإضافة إلى ذلك، يجري إنشاء خط ساخن للموظفين لمعالجة المشاكل غير المتوقعة، بهدف المساهمة في حلها أو توضيح تطبيق القانون بالطريقة المتفق عليها في البرلمان، وذلك بالتحديد بين الحكومة والبرلمان، وتقدم عضو البرلمان اقتراح ينص على إنشاء منصة إلكترونية تسهل التواصل بين المواطنين والجهات الحكومية، مما يتيح لهم فهم متطلبات التصالح والتعامل معها بكل يسر وراحة، فيما يأتي الهدف من هذا الاقتراح أيضا إلى تقليل التداخلات وتسريع عمليات التقديم لطلبات التصالح بشكل إلكتروني مباشر.

اول ايام قانون التصالح الجديد

هذا ومن المتوقع أن يكون يوم غد الثلاثاء البداية المحددة لتطبيق القانون الجديد الخاص بالتصالح، والذي صدر تحت رقم 187 لسنة 2023، يأتي هذا باضافة اللوائح التنفيذية المتعلقة به سوف يتم فتح باب التقدم لتقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتنظيم أوضاعها، حيث يتوقع أن يشمل هذا التصالح العديد من الجوانب والنقاط المختلفة للتسهيل على المواطنين تنظيم أوضاعهم وفقا للقوانين المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى