أخبار مصر

مبروك عليك الزيادة دي بمناسبة السنة الميلادية “نصيب الفرد على تموين شهر ديسمبر 2023”

نصيب الفرد على تموين شهر ديسمبر 2023 انتشرت العديد من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تكهنات بزيادة نصيب الفرد من التموين في ديسمبر 2023، ومع ذلك قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بنفي جميع هذه الأنباء، مؤكدة أن نصيب الفرد لن يتغير وسيظل ثابتًا بقيمة 50 جنيهًا للفرد الواحد وذلك على بطاقة التموين، وأكدت الوزارة أيضًا على توفر جميع السلع الغذائية على بطاقة التموين في جميع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

نصيب الفرد على تموين شهر ديسمبر 2023

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشكل قاطع عدم صحة الأخبار التي تم تداولها حول زيادة نصيب الفرد من التموين في ديسمبر 2023، كما أوضحت الوزارة أن نصيب الفرد سيظل ثابتًا عند قيمة 50 جنيهًا، حيث يتضمن هذا النصيب زجاجة زيت سعة 800 جرام وكيلو جرام من السكر. يتم توجيه هذا التوزيع بحيث لا يتجاوز نصيب الأسرة الواحدة 4 زجاجات زيت و 5 كيلو جرام من السكر.

وأشارت الوزارة إلى توفر أكثر من 32 سلعة تموينية على بطاقات التموين، مؤكدة بذلك توفير تشكيلة وفيرة من المواد الغذائية لتلبية احتياجات الأسر المستفيدة، ويمكن صرف هذه السلع التموينية لشهر ديسمبر 2023 ابتداء من يوم 1 ديسمبر القادم، بهدف تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين بشكل فعال.

أسعار السلع التموينية شهر ديسمبر 2023

في ديسمبر 2023 وتقدم وزارة التموين السلع التموينية بأسعار مخفضة لضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، يتوفر أكثر من 32 سلعة تموينية ومن بينها الزيت والسكر، ويمكن الحصول على هذه السلع من خلال جميع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين المنتشرة في القرى والمراكز المختلفة.

فيما يلي قائمة بأسعار السلع التموينية لشهر ديسمبر 2023:

  • سعر زجاجة الزيت سعة 800 جرام: 32 جنيهًا.
  • سعر كيلو السكر: 13 جنيهًا.
  • سعر المكرونة سعة 400 جرام: 8 جنيهات.
  • سعر كيس الملح: 1 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى