أخبار مصر

هتقعد في ملك بدل الايجار جهز ورقك بسرعة ”.. موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 5 لمحدودي الدخل بمساحات 75 و90 مترًا

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي عن إطلاق حملة جديدة تحت اسم “سكن لكل المصريين” تهدف إلى توفير شقق سكنية بأسعار ميسرة بالتقسيط للمواطنين في عدة محافظات مصر، يتيح هذا البرنامج فرصة الحصول على وحدات سكنية بمساحات متنوعة تناسب جميع الاحتياجات والأذواق بمختلف الأسعار ومختلف المساحات، فيما يلي سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال موعد طرح شقق الإسكان بالإضافة إلى الشروط المطلوبة للحصول على الموحدات.

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين

تقوم وزارة الإسكان حاليًا بوضع خطط لتوزيع الشقق السكنية قبل طرحها للاستفادة منها في الشهور الأخيرة من عام 2023، ويتوقع تسليم الوحدات للمواطنين المتقدمين خلال فترة تتراوح بين 18 إلى 36 شهرًا، وسيكون الطرح خلال شهر نوفمبر الحالي.

شروط الحصول على الشقق

تحدد وزارة الإسكان الاجتماعي شروطًا لضمان تحقيق التوازن والعدالة في توزيع الوحدات السكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين ومن بين هذه الشروط:

  • العمر: يجب أن يكون عمر المتقدم بين 21 و 51 عامًا، وفي حالة المعاشات لا يزيد عمر المتقدمين عن 75 عامًا.
  • عدم الاستفادة السابقة: يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد من الشقق التي طرحتها الوزارة سابقًا.
  • الدخل الشهري: يشترط أن يكون الدخل الشهري للمتقدم بين 2700 و7000 جنيه مصري.
  • تقديم الأوراق: يلزم المتقدم تقديم جميع الوثائق الرسمية المطلوبة لضمان حصوله على الفرصة في الحصول على إحدى الشقق السكنية.

تمثل هذه الحملة فرصة فريدة للمواطنين لتحقيق حلم السكن الخاص بأسعار ميسرة، وتعكس جهود الحكومة في توفير الإسكان لجميع شرائح المجتمع المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى