أخبار مصر

” الميعاد اتحدد لو انت مش جاهز عندك فرصة ” حجز شقق محدودي الدخل 2023 في 14 مدينة جديدة .. بمقدم 15 ألف جنيه بس

موعد طرح الإعلان الثامن عشر وكيفية حجز شقق محدودي الدخل هو أكثر ما يتم البحث عنه من قبل المواطنين، والذين ينتظرون فرصة من أجل الحصول على شقة العمر بمقدم 15 ألف جنيه أو 22 ألف للشقق ذات المساحة الأكبر، لذلك نحن سوف نستعرض سويًا موعد الإعلان وآلية الحجز.

موعد طرح الإعلان ال18 

أشارت العديد من المصادر داخل وزارة الإسكان إلى أنه يتم حاليًا الاستعداد من أجل طرح الإعلان ال18 لشقق محدودي الدخل بنهاية هذا العام أو على بداية عام 2024 على الأكثر.

يتوقع ثبات أسعار التقديم بنحو 15 ألف للوحدة ذات المساحة الصغيرة 75 متر أما مقدم ججز وحدات ال90 متر يبلغ 22 ألف جنيه، على أن يتم سداد 10% من قيمة الوحدة عند الاستلام ويتم تقسيط باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري.

حجز شقق محدودي الدخل 
حجز شقق محدودي الدخل

حجز شقق محدودي الدخل 

حتى الآن لم يتم الإعلان عن الموعد النهائي لطرح كراسات شروط شقق الإعلان الثامن عشر من قبل وزارة الإسكان، وبالتالي لم يتم تفعيل رابط حجز شقق محدودي الدخل.

أما حول الأسعار يتوقع زيادتها عن الإعلان السابع عشر نظرًا لارتفاع تكلفة البناء ويتوقع أن تصل أسعار شقق الإسكان الاجتماعي إلى ما يقارب 360 ألف جنيه للوحدات الصغيرة و400 ألف جنيه للوحدات ال90 متر.

أماكن شقق محدودي الدخل الإعلان 18

سوف يضم الإعلان الثامن عشر توافر شقق بنحو 11 من المدن الجديدة وهي كالآتي:

القاهرة الجديدة، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة العاشر من رمضان، الشروق، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، غرب قنا، غرب أسيوط، العلمين الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى