منوعات

“حوت كهرباء شيله من الفيشة “.. جهاز صغير في المنزل هيخرب بيتك سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية .. شيله حالا!!

الأجهزة التي تتسبب في ارتفاع فواتير الكهرباء

يعاني الكثيرين من ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه وذلك على الرغم من قلة استهلاك وعدم وجود الكثير من الأجهزة الكهربائية ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض الأجهزة الصغيرة جدا التي تتسبب في مضاعفة فاتوره الكهرباء لذلك يجب التخلص من هذا الجهاز لمعرفة ما هو هذا الجهاز وكيف يزيد من فاتورة الكهرباء فتابعونا. 

جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية
جهاز صغير سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية

جهاز كهربائي صغير موجود كل منزل سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

  • في وقتنا الحالي لا يكاد أن يخلو منزل من جهاز الراوتر الذي يعمل على تزويد المنزل بالأنترنت الأرضيّ، حيث يعتقد البعض أن هذا الجهاز الصغير لا يستهلك الكهرباء لذلك لا يقومون بفصله من الكهرباء في الليل أو النهار. 
  • وهذا الجهاز الصغير هو الذي يتسبب في ارتفاع فاتوره الكهرباء لذلك لابد من ترشيد الاستهلاك وفصله عن الكهرباء في الليل أو في حالة عدم استخدامه. 

أنواع الأجهزة التي تتسبب في ارتفاع فواتير الكهرباء

الأجهزة التي تتسبب في ارتفاع فواتير الكهرباء

مع ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة كان هناك حاجة ماسة إلى ترشيد الاستهلاك وهناك بعض الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في ارتفاع فواتير الكهرباء بصورة مبالغ فيها وهذه الأجهزة : 

  • الغلاية الكهربائية  : الغلاية الكهربائية جهاز صغير متواجد في كل منزل يتسبب سوء استخدامه في ارتفاع الفواتير بشكل مبالغ فيه حيث يترك موصل بالكهرباء حتي بعد الأنتهاء من استخدامه وهذا ما يسبب ارتفاع الفاتورة
  • التكيف: مع ارتفاع درجات الحرارة تمتلك أغلب المنازل مكيفات وهي تعمل على سحب الكهرباء بصورة كبيرة وارتفاع الفواتير ويزداد الأمر سوءا مع سوء الاستخدام. 
  • الميكرويف: الميكرويف جهاز صغير يتم استخدامه لتسخين الطعام ويتركه البعض بعد الأنتهاء من عمله موصلا بالكهرباء وهذا ما يعمل على سحب الكهرباء بسرعة و زيادة الفاتورة. 

الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية ترشيد استهلاك الكهرباء

الأستخدام الصحيح للأجهزة الكهربائية يساعد بصورة كبيرة في ترشيد استهلاك الكهرباء وعدم زيادة قيمة فواتير الكهرباء ولذلك عليك مراعاة النقاط التالية: 

  • لا تترك أي جهاز كهربائي موصل بقابس الكهرباء وذلك بعد الأنتهاء من عمله. 
  • اترك بعض المياه في الغلاية الكهربائية ولا تتركها فارغة. 
  • أعمل على فصل الراوتر في الليل لتجنب سحب الكهرباء. 

زر الذهاب إلى الأعلى