عربي و دولي

” برخص التراب اشترى بسرعة” أسعار الدواجن اليوم السبت داخل جميع الأسواق والمحلات المصرية

اسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة داخل البورصة المصرية ، ،ووفقًا تصريحات لرئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، تراوحت أسعار الدواجن في السوق المحلية اليوم، 14 أكتوبر 2023، بين 67 و 68 جنيهًا للكيلو في المزرعة، و يُقدر حجم الاستثمارات في مزارع الدواجن داخل جميع المحافظات المصرية التي تعمل في السوق ابحوالي 90 مليار جنيه، ويعمل في هذا القطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، ومن خلال التقرير التالى نقوم بتقديم المعلومات الكاملة التى من خلالها تتعرف على الأسعار الخاصة بالدواجن داخل الاسواق.

اسعار الدواجن اليوم السبت

وفقًا للمنطقة، استقرت أسعار الدواجن البيضاء عند متوسط 71 و 72 جنيهًا للكيلو للمستهلك،  وتهدف وزارة الزراعة إلى زيادة معدلات تصدير الدواجن عن طريق التصدير ، وكذلك الاهتمام بالدخول إلى الأسواق العربية فى المملكة العربية السعودية والكويت خلال هذا العام، بعد نجاحها في دخول اسواق الإمارات وعمان في العام الماضي.

أسعار الدواجن منير السقا اليوم السبت

وفقًا لتصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، استقرت أسعار الدواجن اليوم الجمعة من نوع منير السقا عند 67 جنيهًا للدواجن البيضاء، بينما سجلت أسعار الدواجن من نوع الساسو 99 جنيهًا، مشيرا  إلى أن متوسط استهلاك الفرد من اللحوم البيضاء يبلغ حوالي 21.5 كيلو سنويًا.

أسعار الرومى اليوم السبت

وفقًا للأسواق المحلية، تراوحت أسعار الرومي اليوم الجمعة بين 110 و 130 جنيهًا للكيلو،و قامت الحكومة المصرية بتنفيذ استراتيجية لتعزيز قطاع الثروة الداجنة، وتشمل هذه الاستراتيجية تشجيع إنشاء مشروعات متكاملة في المناطق الصحراوية.

يهدف هذا النهج إلى تضمين مراحل التفريخ والزراعات المتكاملة، والإنتاج ومجازر الدواجن، وإنتاج الأعلاف، ووحدات تدوير المخلفات،و بالإضافة إلى ذلك، تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومي نظرًا لأن إنتاجه المحلي محدود جدًا ولا يلبي احتياجات السوق المحلية. يتراوح وزن الديك الرومي بين 6 و 12 كيلوجرام.

اسعار الكتاكيت

تتراوح أسعار الكتاكيت البيضاء حوالي 23 و24 جنيهًا، في حين تتراوح أسعار الكتاكيت الساسو بين 19 و20 جنيهًا. بالنسبة لأسعار الأمهات البيضاء، فإن سعر الكيلوغرام يبلغ 62 جنيهًا، ويتم إنتاج حوالي 4 ملايين دجاجة يوميًا في المزارع المحلية، بالإضافة إلى إنتاج 13 مليار بيضة سنويًا، وفقًا لتصريحات عبد العزيز السيد.

زر الذهاب إلى الأعلى