“عاجل “تعرف على تنسيق كلية الشرطة 2023 و الأوراق والشروط المطلوبة

“عاجل “تعرف على تنسيق كلية الشرطة 2023 و الأوراق والشروط المطلوبة

شروط قبول طلاب الثانوية العامة وحملة الشهادات الجامعية في كلية الشرطة للعام 2023 (التفاصيل) تصويراعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، شروط القبول في كلية الشرطة لعام 2023 توافق على استقبال مجموعة جديدة من الطلاب الراغبين في التسجيل في كلية الشرطة للعام الدراسي 2023-2024 يتم قبول الطلاب الذين يحصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية مع مجموع لا يقل عن 65٪ للعام الحالي أو العام الماضي، ويتم تحديد مدة الدراسة في كلية الشرطة بمدة 4 سنوات

تقديم كلية الشرطة 2023

يتم قبول الطلاب الذين يحصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية مع مجموع لا يقل عن 65٪ للعام الحالي أو العام الماضي، ويتم تحديد مدة الدراسة في كلية الشرطة بمدة 4 سنوات.

مدة الدراسة في كلية الشرطة متخصصين حقوق

تشمل المؤهلات المطلوبة لكلية الشرطة للطلاب، سواء الذكور والإناث الحاصلين على درجة البكالوريوس في حقوق الإنسان والتربية الرياضية الإناث فقط، حيث يجب أن يحصلوا على تقدير مقبول كحد أدنى، ومدة دراسة البرنامج في كلية الشرطة هي سنتين.

كليه الشرطه بتاخد من كام علمي علوم؟

تعد المؤهلات الجامعية ذات أهمية كبيرة في قطاعات وزارة الداخلية، ويتم تقديرها بتقدير جيد، باستثناء تخصص الطب البشري للعام 2023 أو العوامل السابقتين 2021 و 2022، حيث تكون فترة الدراسة لمدة سنة دراسية واحدة.

متطلبات كلية الشرطة 2023

وتشتمل متطلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2023 على حاملي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وحاملي شهادة الثانوية الأزهرية.

  1. يجب أن يكون المتقدم مواطناً مصرياً وأن يكون لديه الجنسية المصرية من والديه بطرق قانونية، دون الحصول عليها عن طريق قضايا التجنس.
  2. أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.
  3. هل لم يحكم عليه بعقوبة جنائية سابقة أو عقوبة تقييد الحريات في جريمة تنتهك الشرف أو الأمانة، أو هل يتواجد في قوائم الإرهابيين؟
  4. هل لم يتم سابقًا فصله من الخدمة الحكومية بسبب قرار نهائي للتأديب أو العقوبة؟
  5. أن يتوافر لديه اللياقة الصحية والبدنية والسن المطلوبة.

شروط كلية الشرطة 2023

تشتمل شروط قبول كلية الشرطة لعام 2023، بعد الثانوية العامة وكذلك لحاملي المؤهلات الجامعية ، على معلومات تفصيلية تجدونها أدناه.

يتضمن قبولك في كلية الشرطة لعام 2023 اتباع الشروط التالية:

  1. ألا يقل طول قامته عن 170 سم.
  2. هل سنه في أول أكتوبر المقبل ستكون أقل من 22 سنة ميلادية؟
  3. يتطلب استكمال شروط القبول في كلية الشرطة العام 2023 الحصول على لياقة صحية ونفسية جيدة.
  4. يجب على المرشح أن يجتاز الكشف الطبي المتقدم واختبارات اللياقة البدنية المطلوبة بنجاح.
  5. ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة بعد الجامعة

فيما يتعلق بالطلاب الذين حصلوا على شهادات جامعية، فإن شروط القبول في كلية الشرطة لعام 2023 هي على النحو التالي:

  • هل يجب أن تكون قامة الرجال أكبر من 165 سم، والنساء أكبر من 170 سم؟
  • هل لا تكن درجة الرؤية أقل من النصف في العينين، ويتم الاعتراف بذلك من خلال ارتداء النظارة؟
  • هل يُسمح للمتقدم بنسبة تقدم لاتقل عن 40٪ من إجمالي درجات اختبار اللياقة البدنية؟
  • أن يجتاز الشخص بنجاح فحص الفحص الطبي المتقدم الذي يتم تنفيذه من قبل اللجنة الطبية المتخصصة.
  • هل لم يمر على حصوله على درجة البكالوريوس أكثر من عامين ميلاديين؟
  • هل لا يزيد العمر عن 28 عامًا للخريجين الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلها، و30 عامًا للحاصلين على شهادة الماجستير، و35 عامًا للحاصلين على شهادة الدكتوراه أو ما يعادلها.

شروط القبول في كلية الشرطة 2023

شروط قبول كلية الشرطة لعام 2023 بعد التخرج من الثانوية العامة وللحاصلين على مؤهلات جامعية (لمزيد من التفاصيل).

يتم إجراء مجموعة من الاختبارات على الطالب، مثل اختبارات المقاس والقوام والطبي والنفسي والرياضي والقدرات والسمات الشخصية والهيئة والكشف الطبي المتقدم.

يتم تقديم مجموعة من الاختبارات للطالب بما في ذلك اختبار الطول واختبار الوزن المثالي الذي يتم حسابه باستخدام معادلة طول الطالب ناقص 90. بعدها يتم إجراء فحص طبي وفقًا لإرشادات قطاع الخدمات الطبية العاملة في المدرسة بما يشمل التخصصات المختلفة مثل العظام والجلدية والباطنة والجراحة والأسنان وغيرها.

في معهد الشرطة لعام 2023، يجري الطالب اختبارات متعددة للقبول وفقًا للشروط المحددة. يخضع الطالب لاختبار نفسي يتم إجراؤه بواسطة لجان طبية خاصة تشرف عليها أطباء نفسيون. كما يخضع لاختبار رياضي يتضمن قفزة الثقة واختبارات مهارية أخرى مثل الجري والوثب والبطن والعقلة والسباحة. بالإضافة إلى ذلك، يخضع لاختبار القدرات الذي يتضمن الأسئلة العامة المتعلقة بالثقافة والتاريخ والجوانب الاجتماعية والأمنية. وأخيرًا، يخضع لاختبار السمات الشخصية لقياس شخصيته وتحقق وجود السمات المطلوبة في طالب الكلية.

– يجب على الطالب أن يتقدم لكشف الهيئة، حيث يتم مناظرة الطلاب والتأكد من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع الدراسي. ثم بعد ذلك، يتم إجراء الكشف الطبي المتقدم، والذي يشمل مجموعة من الفحوص الطبية المتقدمة مثل رسم المخ، وقياس السمع، وموجات صوتية للبطن والقلب، وتحاليل المخدرات والفيروسات في المعمل.

سيتم إجراء الاختبارات في البوابة رقم 5 بأكاديمية الشرطة اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا. يجب على الجميع ارتداء الكمامة، ولا يُسمح لأي شخص بالدخول إلى مقار لجان قبول الطلبات إذا لم يكن يرتدي الكمامة أو يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة. يجب الالتزام بتباعد الطلاب وتعقيم المنشآت التي يزورونها ووضع مطهرات على الطرق.

اطلع أيضاً: تنسيق الجامعات لعام 2023.. شروط قبول الطلاب في الكلية الجوية وإجراءات التقديم.

موعد تقديم كلية الشرطة 2023-2024

تم الإعلان من قبل اللواء دكتور هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة أنه سيتم فتح باب التقديم لحملة شهادة الثانوية العامة والأزهرية ابتداءً من الأول من أغسطس عام ٢٠٢٣ وحتى الحادي والثلاثين من نفس الشهر.

موعد سحب ملفات كلية الشرطة 2023

فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية لعام 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، سيتم فتح باب القبول لهم في كلية الشرطة ابتداءً من 18 يوليو وحتى 10 أغسطس 2023. يجب على حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة من حقوق 2023

فيما يتعلق بشروط القبول في كلية الشرطة لعام 2023 للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى المتقدمين الذين حصلوا على شهادات جامعية، يمكن الاطلاع على التفاصيل المحددة.

سيتم قبول طلبات التقديم لحملة درجة الليسانس من كلية الحقوق بين الذكور والإناث، وطلبة بكالوريوس التربية الرياضية الإناث، وحملة المؤهلات الجامعية في درجات البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراه في التخصصات المطلوبة من قطاعات الوزارة فقط لعام 2023. ستبدأ فترة التقديم من الأول من أغسطس حتى الرابع عشر من سبتمبر، لمدة خمسة وأربعين يومًا. بالإضافة إلى ذلك، ستقبل طلبات حملة شهادات كلية الحقوق بين الذكور والإناث، وطلبة بكالوريوس التربية الرياضية الإناث للعام الحالي 2022، وحملة المؤهلات الجامعية في درجات البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراه، وسيبدأ التقديم لهم من الخامس عشر من أغسطس حتى الخامس عشر من سبتمبر.

سيكون التقديم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2023 المتاح للجميع للمرة الأولى من خلال موقع وزارة الداخلية، يمكنكم الدخول من هنا.

كيف ادخل اكاديمية الشرطة؟

أشار مساعد وزير الداخلية إلى أنه تم توفير تسهيلات عديدة لطلبة أكاديمية الشرطة، بما في ذلك:

  1. سوف يتم الإعلان عن نتائج الاختبارات وتحديد مواعيد الاختبارات عبر موقع وزارة الداخلية على الانترنت، بحيث لا يضطر الناس للسفر والانتظار لمعرفة النتائج.
  2. تم توفير نقاط للتصوير الفوتوغرافي السريع ووسائل للحصول على صحيفة الحالة الجنائية والطوابع، بالإضافة إلى توفير لجنتين مخصصتين للرد على أي استفسارات أو استفهامات للطلبة.
  3. تم إنشاء كتيب يحتوي على جميع الخطوات لشرح كيفية التقديم، بالإضافة إلى توفير رقم هاتف مباشر للإجابة على أي استفسار من الطلبة وأسرهم بشأن شروط القبول في كلية الشرطة 2023 والإجراءات والأوراق المطلوبة. يرجى الاتصال على الرقم (0224109102).