شوف اسمك فيهم.. أوائل الثانوية العامة… علمي نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس خطواتها تنسيق الثانوية العامة 2023-2024

شوف اسمك فيهم.. أوائل الثانوية العامة… علمي نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس خطواتها تنسيق الثانوية العامة 2023-2024

تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للكليات والمعاهد كيف تسجيل الرغبات يترقب الأهالي والطلاب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في خلال الساعات القادمة ويستعد الطلاب لتسجيل الرغبات، ويبدأ تنسيق الكليات لعام 2023-2024 في شهر أغسطس المقبل وذلك تكون بعد ظهور نتيجة الثانوية، تؤكد وزارة التعليم العالي على أن هناك تلات مراحل لتنسيق القبول في المعاهد والجامعات الحكومية وتتحدد حسب درجات الطلاب في الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها من قبل الوزارة في بيانات رسمية، وإليك في السطور القادمة تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية لعام 2023-2024.

توقعات تنسيق الكليات لعام 2023-2024

يتأهب مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بالأعمال والترتيب والاستعداد لاستقبال تنسيق عام 2023، تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الكليات لهذا عام 2023-2024 ويتم الإعلان عنها بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة والتي يتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة من بداية شهر أغسطس، أي أنه يتم الإعلان عنها في فترة لا تقل عن ثلاث ايام المقبلة، وتؤكد وزارة التعليم العالي أنه لا يوجد تغيير في نظام تنسيق كليات الحكومية والمعاهد ونظام التنسيق هو نظام إلكتروني كامل كما هو معتاد.
وكشف السيد عطا رئيس القطاع على أنه لا يوجد أي إجازات في مكتب التنسيق والعمل متواصل طوال الأسبوع، استعداد لانطلاق المرحلة الاولى من تنسيق الجامعات والتي من المتوقع أن تكون في خلال 72 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 من قبل وزاره التربيه والتعليم.

تنسيق الجامعات 2023

تختلف الحدود الدنيا للقبول بالكليات أو المعاهد باختلاف الشعب العلمية والأدبية، وتعلم وزارة التعليم العالي تنسيق كليات لعام 2023 علمي رياضة، وعلمي علوم والشعبة الأدبية، سيتم توضيح من خلال موقع التنسيق قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل الشعب المختلف ويمكن للطالب أن يختار الرغبات من بينهم، وعلى الطالب أن يتم تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات لهذا العام، يمكن لطلاب الثانوية العامة أن يطلع على تنسيق العام الماضي والاستشهاد به لتوقع تنسيق هذا العام يجب على الطالب أن يسجل رغباته والتي تبلغ عددها 75 رغبة للكليات والمعاهد الحكومية لعام 2023 -2024.

تحديث مساء اليوم الأحد الموافق الثلاثون من شهر يوليو الجاري حيث اعتمد طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الصف الثالث الثانوي الان، وسوف يتم رصد اوائل الثانوية العامة خلال الدقائق المقبلة على أن يتم لإعلان كافة النتائج خلال بضع ساعات قليلة من الان.