أخبار التعليم

بعد تداول الكثير من الصور !! اعرف حقيقة تسريب امتحان الثانوية العامة كيمياء عبر تليجرام

تسريب امتحان الثانوية العامة كيمياء من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الطلاب من أجل الحصول على الدرجة النهائية كما قام وزير التربية والتعليم بإصدار بعض التصريحات الجديدة بخصوص تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي

تسريب امتحان الثانوية العامة كيمياء

يتساءل الكثير من الطلاب حول حقيقة تسريب امتحان الكيمياء والإجابة عن هذا السؤال تتمثل في الآتي:

  • أكد وزير التربية والتعليم رضا حجازي أن حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة وبالتحديد تسريب امتحان الكيمياء يعتبر من الشائعات المنتشرة الذي يجب الامتناع عن تداولها.
  • كما أكد أن هذه التسريبات تنشأ حالة من الجدل والقلق والتوتر بين الطلاب وخصوصا قبل دخول الامتحان.
  • كما أكد أنه يتم عرض بعض النماذج الاسترشادية والمراجعات على موقع الوزارة من أجل اطمئنان الطلبة على مستقبلهم.

قرارات وزير التربية والتعليم بشأن تسريب امتحان الكيمياء

قام وزير التربية والتعليم بإصدار بعض التصريحات الجديدة بخصوص تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي وهذه القرارات تتمثل في الآتي:

  • صدر وزير التربية والتعليم رضا حجازي قرار بأن من يتهاون مع أي طالب قبل دخول الامتحان أو تسريب الامتحان فسوف يتم ضبطه ومعاقبتهم قانونيًا.
  • كما صرح أيضا أن أي طالب يثوم بتصوير امتحان الكيمياء أثناء أداء الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي فسوف يتم معاقبته قانونيا وسوف يتم حرمانه من أداء باقي امتحانات الثانوية العامة.
  • بالإضافة إلى أنه أكد أن النماذج التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعي بأنها امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي ما هي إلا نماذج من العام الماضي وليس لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى