أخبار مصر

حقيقة منحة البريد المصري.. البريد المصري هيئة البريد تحسم الجدل

انتشرت خلال الأيام السابقة شائعات وأخبار تفيد بصرف منحة البريد المصري والتي تقدر بـ1000 جنيه لحاملي بطاقات الرقم القومي، ويبدو أن الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي تزداد انتشاراً، أصدر مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء بياناً هاماً ينفي توجيه مكافأة قيمتها 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي من قبل هيئة البريد المصري.

حقيقة منحة البريد المصري

أصدر مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء بيان هام ينفي توجيه مكافأة قيمتها 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي من قبل هيئة البريد المصري، تضمن بيان مركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء تحذيراً حاداً من الروابط الإلكترونية المزيفة التي تنتشر على الإنترنت، محذرة المواطنين من الانسياق وراء هذه الروابط التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، وقد هددت هيئة البريد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي هذه الروابط الوهمية.

نصيحة لوسائل الإعلام

ناشد مركز الإعلام جميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي معلومات غير مؤكدة، والتي من الممكن أن تثير البلبلة بين المواطنين.

كيفية الإبلاغ عن الشائعات

وفي ختام البيان تم توضيح كيفية الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، حيث يمكن للمواطنين إرسالها عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

وأعلنت الهيئة القومية للبريد بشكل واضح أن جميع الإعلانات المتعلقة بأنشطتها وأخبارها تتم بشكل رسمي من خلال قنوات الاتصال الرسمية التابعة للهيئة، يأتي هذا التنويه لتحذير المواطنين من خطورة الروابط المزيفة التي تهدف إلى استغلال بياناتهم الشخصية.

والجدير بالذكر أن تلك الروابط الوهمية تمثل خطرًا على خصوصية وأمن المواطنين، حيث يمكن أن تستخدم للوصول غير المشروع إلى معلوماتهم الشخصية والحساسة، لذا يجب توخي الحذر وعدم الانسياق وراء تلك الإشاعات والروابط غير الصادقة.

زر الذهاب إلى الأعلى