أخبار مصر
أخر الأخبار

جدول انقطاع الكهرباء بالغربية طنطا وزفتى وبسيون والمحلة الكبرى وقطور

جدول انقطاع الكهرباء بالغربية طنطا، حيث عقدت لجنة إدارة الأزمات اجتماعها في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وتنفيذ الإجراءات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، للتصدي لارتفاع درجات الحرارة الشديد وظاهرة غير مسبوقة.

جدول انقطاع الكهرباء بالغربية طنطا

أفاد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن لجنة الأزمات تضم ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية، وتتضمن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية 24 محافظة من محافظات الجمهورية، باستثناء مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، نظرًا لاستهلاكها المنخفض للطاقة الكهربائية.

وبموجب خطة وزارة الكهرباء، يتم إبلاغهم بالأعطال الطارئة خارج خطة تخفيف الأحمال عبر الأرقام الخاصة بكل شركة، وتوفير المستلزمات البترولية لتشغيل محطات التوليد الكهربائية من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية.

جدول انقطاع الكهرباء بالغربية طنطا أكدت لجنة الأزمات أهمية مواصلة وزارة الكهرباء تحديث خطة تخفيف الأحمال الكهربائية وإفصاحها للمواطنين، وتكليفها بمتابعة معدلات الاستهلاك والقدرة المتاحة وحل الشكاوى والبلاغات الواردة.

وقررت اللجنة استمرار التنسيق بين وزارتي النقل والتنمية المحلية والشركة الوطنية للطرق لتنفيذ خطة تخفيف الإنارة على الطرق الرئيسية وبوابات تحصيل الرسوم، وتشكيل لجان للتأكد من تنفيذ التعليمات.

تشدد اللجنة على تخفيض نسبة إنارة الطرق بمختلف المحافظات وإغلاق الكشافات في الملاعب والاستادات ومراكز الشباب أثناء المباريات الرياضية.

تكثف التواجد الأمني بالمناطق التي سيتم فصل الكهرباء عنها وتستمر وزارة البترول والثروة المعدنية في تسهيل التنسيق لتذليل أي صعوبات، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير للحفاظ على توافر رغيف الخبز وضمان استمرار تشغيل المطاحن.

تتطلب هذه الإجراءات تضافًا للخطة الرامية إلى تحقيق توفير الكهرباء والحد من الأزمة الحالية، بمشاركة وتعاون جميع الجهات المعنية والمواطنين على حد سواء.

إلى هنا نكون تعرفنا على جدول انقطاع الكهرباء بالغربية طنطا.

زر الذهاب إلى الأعلى