أخبار مصر

زيادة 450 جنيه مرة واحدة.. زيادة المعاشات أكتوبر القادم.. زيادة تخلي المواطن فرحان فرحة لدرجة البكاء .. أعرف التفاصيل الآن

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات أكتوبر القادم، في الفترة الأخيرة، انتشرت بعض المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا، تحمل معلومات تفيد بأن المعاشات ستزداد بمبلغ 450 جنيه في شهر أكتوبر القادم بشكل مرة واحدة، حيث تسببت هذه النشرات في إثارة حالة من الاستفسار بين أكثر من 11 مليون مستفيد ومستفيدة في جمهورية مصر العربية حول زيادة المعاشات في أكتوبر 2023 بمبلغ 450 جنيه، على غرار الزيادة التي تم صرفها في شهر أبريل الماضي، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة.

زيادة المعاشات أكتوبر القادم

زيادة المعاشات أكتوبر القادم
زيادة المعاشات أكتوبر القادم

في سياق متصل، نفت الحكومة المصرية صحة الأخبار التي تتحدث عن زيادة المعاشات في أكتوبر المقبل بمبلغ 450 جنيهاً دفعة واحدة، وأكدت أنها مجرد شائعات تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لإثارة الاضطراب والقلق لدى أصحاب المعاشات، وأضافت الحكومة أن الزيادة الوحيدة التي يحصل عليها كبار السن في مصر هي بنسبة تقدر بحوالي 15%، وقد تم البدء في صرفها من شهر أبريل الماضي.

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات أكتوبر القادم
زيادة المعاشات أكتوبر القادم

وأفادت الحكومة بأن الدولة قد أولت اهتماماً كبيراً لزيادة المعاشات بهدف تحسين ظروف حياة 11 مليون مواطن في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وتمثل آخر هذه الزيادات الزيادة السنوية وفقًا لقانون المعاشات والتأمينات، والتي تراوحت بين 175 جنيه مصري إلى 1635 جنيهًا، موضحة أنه كان من المفترض صرف هذه الزيادة في بداية شهر يوليو، ومع ذلك، تم تقديم موعدها إلى شهر أبريل بناءً على قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار التي تنتشر في دول العالم بأسره نتيجة للأزمة العالمية عقب الصراع الروسي الأوكراني.

معاشات سبتمبر 2023

تأكدت الحكومة اليوم الخميس من استمرار صرف معاشات شهر سبتمبر 2023 لأصحاب المعاشات الذين لم يلتزموا بالمواعيد المحددة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى