عربي و دولي

جدول (كافة المدن) … توقيت صلاة عيد الاضحى الامارات 2023

موعد توقيت صلاة عيد الاضحى في دولة الإمارات العربية المتحدة يشكل جزءًا هامًا من احتفالات المسلمين بعيد الأضحى. يعد عيد الأضحى من الأعياد الدينية الهامة في الإسلام، حيث يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم. يأتي العيد بعد أداء فريضة الحج ويتضمن ذبح الأضاحي وأداء صلاة العيد.

توقيت صلاة عيد الاضحى الامارات 2023

توقيت صلاة العيد في الإمارات يتم تحديده بناءً على توجيهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف. يتم تحديد وقت الصلاة استنادًا إلى ظهور الهلال في نهاية شهر ذي الحجة، وعندما يتم تحديد توقيت الصلاة، يتم الإعلان عنه في وسائل الإعلام المحلية وعلى المواقع الرسمية للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات.

فيما يلي توقيتات صلاة عيد الاضحى 1444 في بعض المدن الرئيسية في الإمارات:

أبوظبي: 5:53 صباحًا
دبي: 5:48 صباحًا
الشارقة: 5:47 صباحًا
عجمان: 5:47 صباحًا
أم القيوين: 5:46 صباحًا
رأس الخيمة: 5:44 صباحًا
الفجيرة: 5:44 صباحًا
العين: 5:46 صباحًا
الظفرة: 5:58 صباحًا
حتا: 5:45 صباحًا
خورفكان: 5:44 صباحًا

يتم أداء صلاة العيد في المساجد والمصليات الكبيرة في الإمارات. تتميز صلاة العيد بأنها صلاة جماعية يشارك فيها المسلمون من جميع الأعمار والجنسيات. يتم تحديد مواقع خاصة لصلاة العيد في مختلف المدن، حيث يجتمع المصلون لأداء الصلاة معًا تحت إمامة إمام المسجد.

فضل صلاة العيد يكمن في أنها فرصة للتجمع وتعزيز الروابط الاجتماعية والأخوة بين المسلمين. إنها مناسبة تعزز الروح الجماعية وتعبير عن الشكر والفرحة بنعم الله. بالإضافة إلى ذلك، تشمل خطبتي العيد التي يلقيها الإمام محاضرة تذكيرية بالقيم الدينية والمعاني الروحية المرتبطة بعيد الأضحى والتزامات المسلمين تجاه الله والمجتمع.

صلاة العيد هي فرصة للتواصل وتبادل التهاني والتبريكات بين المسلمين، وتعزيز الروح الإيجابية والمحبة في المجتمع. يجب على المسلمين الالتزام بأداء الصلاة والمشاركة في هذه المناسبة الدينية العظيمة بحسب توقيتها المحدد في كل منطقة.

إلى تلك الفرة نشنرنا متى صلاة عيد الاضحى عجمان والشارقة ودبي والعين والظفرة وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى