أخبار مصر

بعد إلغاء الأرز هذا نصيب الفرد في تموين سبتمبر.. جهز نفسك هتصرف بكرة

حالة من التساؤل بعد إلغاء الأرز هذا نصيب الفرد في تموين سبتمبر ازدادت من قبل المواطنين من مستحقي الدعم التمويني، لا سيما أن وجود الأرز التمويني كان يوفر على المواطنين شراء كم منه بأموال طائلة، ومنها فقط أكد مصدر مسؤول من داخل شعبة تصنيع الأرز أن هذا القرار من أهم الخطوات التي كانت تفكر فيها وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ فترة، حيث إن الاستهلاك المحلي للأرز يزيد عن 700 ألف طن سنويا.

بعد إلغاء الأرز هذا نصيب الفرد في تموين سبتمبر

حالة من الحيرة انتابت مواطني جمهورية مصر العربية اليوم وذلك بعدما تم التأكد من قرار أن الأرز لن يكون موجودًا على البطاقات التموينية، ومنها فقد تسائل الكثير من المواطنين عن الإجراءات الواجب اتخاذها بعد إلغاء الأرز هذا نصيب الفرد في تموين سبتمبر حيث كان يعتمد على وجود الأرز في التموين الكثير من المواطنين اعتمادا تاما.

حيث أكد السيد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه لا يوجد أرزًا على بطاقات التموين لشهر سبتمبر القادم، وذلك بسبب كون حصة ونصيب الفرد في بطاقة التموين يمكن من خلال شراء الزيت والسكر فقط، والأرز من السلع التي كلفت الدولة الكثير لهذا كان الحل الأسلم ترك الأرز حرا وغير مضاف على البطاقات التموينية.

ما هو السبب وراء إلغاء الأرز من تموين سبتمبر 2023؟

كما نعلم أن الحكومة المصرية بالتعاون مع الجهات المعنية بتنظيم شؤون صرف التموين لم تتخذ إجراءات دون وجود سبب كاف لاستبعاد الأرز من قائمة السلع التموينية المتوفرة كل شهر، لا سيما أن الكثير ممن يعملون داخل الوزارة أكدوا على كون السبب في إبعاد الأرز هو تحقيق موازنة مثالية وأن يحصل المواطن على ما بريد.

ومنها بعد إلغاء الأرز هذا نصيب الفرد في تموين سبتمبر يمكننا نقول إن هذا يعد جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية القوية التي تسعى الحكومة المصرية في تطبيقها، حتى يعم المساواة بين المواطنين وكذلك تستطيع أن تحقق العدالة في حقوق واحتياجات المواطنين والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

إذن فقد حسمت الوزارة أزرها بشأن الأرز من حيث رفعه وإبعاده من قائمة السلع التموينية التي يحصل عليها المواطن كل شهر، وعلى المواطن أن يحصل عليه من المحالّ المتخصصة في بيع الأرز.

زر الذهاب إلى الأعلى