عربي و دولي

أعرف من هنا .. نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2023 بعد الانتهاء من الجولة الأولى

لقد بدأ التحدي و السباق الخاص الإنتخابات المقامة رسمياً في تركيا، حيثُ بدأ في يوم 27 نيسان والذي وافق يوم الخميس، وقام معظم الأتراك الذين يقيمون بشكل كامل في خارج البلاد، وحدد الموعد الذي سيتم فيه تسجيل الأصوات الي يوم 9 مايو الحالي وكان هذا ضمن خريطة زمنية تم تحديدها من قبل المجلس الأعلى المسؤول عن جميع أعمال الإنتخابات، وفي الوقت الحالي سيتم ظهور بعض التفاصيل الأولية المتعلقة الأصوات وعدد الذين تقدموا وقاموا بتسجيل رأيهم في استطلاع بسيط الإنتخابات الرئاسية المقامة حالياً في تركيا2023 لهذا اليوم الحالي 14 من مايو الأحد.

نتيجة الانتخابات الرئاسية التركية 2023

حتي وقتنا هذا لم يتم التصريح عن أي بيانات تخص نتائج هذه الاستطلاعات التي تقام لرأي المواطنين، وهذا قبل فترة الإنتخابات الرسمية حتى يتم إختيار عن مرشح بعينه خلال الإنتخابات القادمة.

وقام مصدر موثوق بتأكيد عملية الإنتخابات بجولة ثانية إذا تم رصد النتائج التي تتعلق بالمتقدمين للرئاسة ولم يحصل أحدهم هلي نسبة أعلى من 50% من الأصوات الكلية.

وفي الجولة الأولى التي تم إقامتها حيثُ في يوم 28 أبريل كان قد تمكن الرئيس الحالي الذي يشرف على شؤون الدولة التركية رجب أردوغان منافسة على المتقدم امامة والذي يمسك منصب رئيس الحزب الخاص بالشعب الجمهوري، والمتقدم الثاني كمال أوغلو وهو في طرف المعارضة.

نتائج الجولة الأولية للانتخابات الرئاسية التركية

بعد القيام بعملية فرز الأصوات المبدئي حيثُ تم فرز عدد يصل إلى 25% من الأشخاص الناخبين، تم حصول الرئيس الحالي أردوغان علي اكبر نسبة وكانت 54.2%  من الناخبين، وحصد كليجدار نسبة 39.7% من الأصوات، ومازالت عملية التصويت مستمرة حتي الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى