أخبار التعليم

هُنا thanwya.emis رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم ونتيجة نت natiga4dk

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم يتم من قبل طلاب وأولياء الأمور عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حيث يرغب الطلاب في التعرف على نتائج الصف الثالث الثانوي وموعد صدور هذه النتائج، وأكدت الكنترولات المعنية بالثانوية أنها في مرحلة الانتهاء من تجهيز نتائج حيث يجري الآن عمليات التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة المجاميع وتحديد الطلاب الأوائل خلال هذا الأسبوع، ومن المقرر أن تتم الإعلان عنها في بداية الأسبوع المقبل، من خلال مؤتمر صحفي سيعقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولهذا سوف نستعرض كافة التفاصيل عنها وخطوات الاستعلام عنها.

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس اليوم السابع لبعض المواد الدراسية خلال زيارته لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني، وكشف عن النتائج التالية:

  • بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الكيمياء 88.9%. وأظهرت الإحصائيات أن 2.4% من عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية.
  •  كما سجلت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%، وحصل 1.9% من الطلاب المتقدمين للاختبار على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية.
  • مادة الفيزياء بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء 91%،  وأظهرت الإحصائيات أن 2.9% من عدد الطلاب المتقدمين للاختبار حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس اليوم السابع 

يُمكنك الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

  •  النقر على موقع وزارة التربية والتعليم .
  • أو التوجه إلى موقع نتيجة الصف الثالث الثانوي.
  •  بمجرد دخولك إلى الموقع، ابحث عن خيار “نتيجة تالتة ثانوي” واضغط عليه.
  •  بعد ذلك، قد تظهر لك قائمة بالشعب المختلفة. 
  • قُم باختيار الشعبة التي ينتمي إليها الطالب أو الطالبة.
  • ستُطلب منك تسجيل الاسم الخاص بك.
  • قُم باتباع الخطوات المعروضة على الشاشة لاستعراض نتيجة الطالب أو الطالبة للشهادة الثانوية.
  • عند الضغط على كلمة “النتيجة” ستظهر لك جميع درجات الطالب أو الطالبة في امتحان الثانوية العامة.

يرجى التأكد من صحة البيانات المطلوبة والتأكد من أنه تم الدخول على الموقع لضمان الحصول على نتائج دقيقة ورسمية.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

يتم نشر النتيجه عبر الكثير من المواقع ومن ضمنها موقع اليوم السابع الذي يهتم بنشر النتيجه بشكل الكتروني ذلك عن طريق كتابه اسم الطالب او ادخال الرقم القومي الخاص به او عن طريق كتابه رقم الجلوس بشكل صحيح في المكان المخصص له كذلك يتيح موقع الوزاره الاستعلام عن هذه النتيجه وايضا هناك موقع نتيجه نت وقد اعلنت الوزاره ان النتائج سوف يتم ظهورها في خلال 48 ساعه من الان.

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس موقع الوزاره

يتابع جميع الطلاب البحث الآن عن رابط استخراج النتيجة حيث أن الوزارة قد أعلنت عن قرب موعد ظهور النتائج عبر موقع بوابة مركز المعلومات التابع لها حيث أنها تنشر النتائج عن طريق كتابة بيانات الطالب بشكل صحيح وذلك بعد اعتماد وزير التعليم لها في خلال 48 ساعة والإعلان عن أسماء الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية هذا العام الدراسي.

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة

استعلم عن نتائج تالتة ثانوي المنتظرة من قبل العديد من الطلاب في جميع أنحاء البلاد حيث أن هذه النتائج من المفترض أن تظهر في خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك مع إعلان الوزارة عن الموعد الخاص بظهور النتائج في مطلع هذا الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن تظهر يوم السبت المقبل الموافق التاسع والعشرين من شهر يوليو الجاري.

يتطلع الطلبة والطالبات الآن إلى التعرف على النتائج الخاصة بالطلاب في جميع المواد الدراسية حيث أنهم قد انتهوا من أداء الامتحانات في اليوم الثالث عشر من هذا الشهر الجاري ومنذ ذلك الوقت يترقبون ظهور النتائج بشكل الكتروني عن طريق الرابط الرسمي الخاص بظهور النتيجة إلكترونيا وذلك بواسطة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

زر الذهاب إلى الأعلى