منوعات

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر للقطاع الخاص والحكومي وللطلاب 2023

بعد أن حدد المعهد الفلكي للبحوث متى عيد الأضحى المبارك 1444 هذا العام، بدأ الموظفين بمختلف القطاعات الحكومية بالبحث عن إجازة عيد الأضحى المبارك كم يوم؟ حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد عيد الأضحى وموعد وقفة العيد وكذلك أيام الإجازة، وكل هذا سنوضحه لكم عبر تقرير اليوم، فتابعونا.

إجازة عيد الأضحى المبارك كم يوم؟

حسب ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل الحكومة المصرية فإن إجازة العيد هذا العام ستكون خمسة أيام متواصلة، حيث تبدأ من يوم وقفة العيد وقفة عرفات يوم الثلاثاء سبعة وعشرين من شهر يونيو لعام 2023، ثم تستمر تلك الإجازة حتى يوم السبت الأول من شهر يوليو المقبل 2023.

بحيث يعود الموظفين في كل القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة وأي هيئة كانت يوم الأحد مع بداية الأسبوع في الثاني من شهر يوليو من عام 2023، إذن الإجازة خمسة أيام متصلة.

موعد عيد الأضحى المبارك 1444

تم استطلاع هلال ذو الحجة من قبل المعهد الفلكي للبحوث المصرية واطلعت الجهات المسؤولة عنه وتبين أن عيد الأضحى المبارك يأتي يوم الأربعاء ما بعد القادم، حيث يأتي في اليوم التالي:

  • يوم الأربعاء يوم العاشر من شهر ذو الحجة من عام 1444.
  • يوافق يوم الصرف بالميلادي يوم 28 لشهر يونيو الحالي لعام 2023.

على أن يكون الوقوف بعرفات قبلها بيوم والذي هو يوم الثلاثاء حيث السابع عشر ليونيو، حيث يوم التاسع من شهر ذو الحجة، وكل عام والجميع بخير عيدكم مبارك بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى