عربي و دولي

سحب استدعاء بكالوريا 2023 bem.onec.dz عبر موقع الديوان الوطني بالجزائر

شهدت الساعات الماضية الكثير من العمليات البحثية من قبل آلاف الطلاب والطالبات المعنيين بالامتحان في الجزائر عن سحب وإصدار استدعاءات البكالوريا 2023 ، حيث لم نعد منفصلين عن الامتحانات بشهر واحد فقط ، ولهذا السبب يسحب الطلاب والطالبات استدعائهم مبكرًا إلى قم بسحب استدعاءات البكالوريا من خلال موقع الديوان الوطني بالجزائر يجب اتباع الخطوات التي نكشفها لكم من خلال موقعكم نجوم مصريين.

سحب استدعاء بكالوريا 2023 عبر موقع الديوان الوطني

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية.
  • البحث عن رابط “نتائج البكالوريا” أو “استدعاءات الباك” على الموقع.
  • إدخال المعلومات المطلوبة، وهي (رَقْم التسجيل وكلمة المرور الذي حصلت عليها من المدرسة أو المؤسسة التعليمية).
  • البحث عن الاستدعاء، وذلك بالضغط على الزر المخصص.
  • إدخال البيانات المطلوبة: مثل ( رَقْم التسجيل أو الرَّقْم الوطني للطالب، واسم الطالب ).
  • انتظار حتى يظهر رابط الاستدعاء وبياناته.
  • الضغط على رابط الاستدعاء لتحميل الوثيقة وطباعتها.

رابط موقع سحب استدعاء بكالوريا 2023

يمكن للطلاب والطالبات الوصول إلى صفحة استدعاء البكالوريا لعام 2023 عبر موقع الويب bac.onec.dz وسحب الاستدعاء. من الممكن أيضًا سحب الاستدعاء من خلال موقع الويب الرقمي الخاص بمساحة أولياء أمور الطلاب. وتجدر الإشارة إلى أن الإجراءات المحددة للحصول على استدعاءات البكالوريا إلكترونيًا قد تختلف بين ولايات الجزائر ، حيث يمكن عمل بعض الخطوات يدويًا عند تقديم المستند في المدرسة التي سيجري فيها الاختبار ، لذلك يوصى بالتواصل مع مدرسة محددة لتأكيد الإجراءات والمتطلبات لكل حالة.

موعد سحب استدعاء البكالوريا 2023

يبدأ اختبار التربية البدنية والبدنية للتعليم المتوسط وشهادة البكالوريا لعام 2023 من 7 مايو إلى 18 مايو ، وتتم عملية سحب الاستدعاء من 16 مايو إلى 15 يونيو 2023 ، وهناك فترة شهر لـ سحب الاستدعاء من تاريخ الإعلان فتكون عملية سحب الاستدعاء لشهادة البكالوريا من منتصف مايو 2023 حتى 15 يونيو 2023 لذلك يكون موعد امتحان البكالوريا لجميع الناس للعام الدراسي 2023 هو من 11 يونيو 2023 حتى 15 يونيو 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى